اعلان

داعية إسلامي يعلق على موقف الفنان محمد سلام.. ماذا قال؟

محمد سلام
محمد سلام

علق الداعية الإسلامي، الشيخ خالد الجمل، الخطيب بوزارة الأوقاف، على موقع الفنان محمد سلام، حيث قرر الأخيرة عدم المشاركة في مسرحية 'زواج اصطناعي' التي من المقرر أن تُعرض ضمن فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لكارثة كبيرة في قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، داعية إسلامي يعلق على موقف الفنان محمد سلام، ماذا قال؟.

داعية إسلامي يعلق على موقف الفنان محمد سلام

قال الشيخ خالد الجمل في تصريحات صحفية: 'ما فعله الفنان محمد سلام سلاح من أسلحة القوى الناعمة.. وقد يكتب لك أجره عند الله، والرجولة موقف، وأنت قد أحسنت الموقف، وما فعلته يستحق الإشادة

وأضاف: 'علم أن بعضهم قد يتهمونه باتهامات متنوعة، ولكننا نحكم بما نراه والله يتولى السرائر، وروى الإمام مسلم وغيره أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «من رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بيده، فَإِنْ لم يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لم يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإِيمَانِ»'.

وتابع: 'نحن نغضب للقتل الذي طال أطفالنا الأبرياء بلا رحمة، مضيفًا: أتمني عند زوال هذه الغمة أن يتم تكريم الفنان محمد سلام هو وكل أقرانه من الفنانين ممن تضامن مع أخوتنا بفعل ملموس سواء عند معبر رفح أو في تجهيز المساعدات وغير ذلك'.

موقف محمد سلام

وتصدر الفنان محمد سلام حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعد نشره فيديو له وهو يعلن انسحابه من المشاركة في مسرحية 'زواج اصطناعي' ضمن فعاليات موسم الرياض، وهذا من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محمد سلام في مقطع الفيديو: 'المفروض أني كنت أسافر بكرة للسعودية عشان استعد للمشاركة في مسرحية (زواج اصطناعي) واللي من المفروض أنها تتعرض في موسم الرياض وبالتحديد يوم 30 أكتوبر، والمسرحية كوميدية استعراضية يعني فيها ضحك ورقص وأغاني والمفروض أننا نعرض في وسط الأحداث اللي شغالة في غزة وأخواتنا شغالين يموتوا و بيتقتلوا'.

محمد سلام محمد سلام

وتابع: 'ليه بقول الكلام ده في آخر لحظة والمفروض أسافر بكرة، لأن كان عندي أمل أن موسم الرياض يتأجل زي ما حصل في مصر سواء في مهرجان الجونة السينمائي أو مهرجان القاهرة السينمائي، بس حتى الآن مفيش حاجة بتحصل والناس بتموت في غزة'.

وأضاف: 'طب أنا دلوقتي إزاي هروح أعرض والناس بتموت هناك.. أنا حاسس أني لو عملت كده هكون زي اللي بيقتلهم بالظبط، يعني مش كفاية السكوت اللي إحنا فيه وشايفيننهم بيموتوا لكن كمان أروح أغني وأرقص واللي بيحصل بيحصل في فلسطين'.

وأردف قائلًا: 'عشان كده أنا بعتذر عن المشاركة في فعاليات الرياض لأن قضية فلسطين دي قضية كل المسلمين والمفروض واجب علينا مساعدة أخواننا في غزة، لكني زي ناس كتير مش عارفين نعمل حاجة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً