اعلان

الملكة رانيا تدعم القضية الفلسطينية وتدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.. إليك ما قالته

الملكة رانيا العبدالله
الملكة رانيا العبدالله

دعت الملكة رانيا العبدالله، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إلى وقف إطلاق النار في غزة، وأكدت دعم حماية حياة الفلسطينيين لا يعني معاداة السامية أو تأييد الإرهاب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الملكة رانيا تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.. إليك ما قالته.

تصريحات الملكة رانيا

وأضافت الملكة رانيا خلال مقابلة مع مذيعة شبكة 'سي إن إن'، بيكي أندرسون: 'إذا تمكنت من القضاء على حماس بأكملها، فماذا بعد؟'، لافتة إلى أن السبب الجذري لهذا الصراع هو الاحتلال غير القانوني والانتهاكات الروتينية لحقوق الإنسان والاستيطان غير الشرعي والاستهتار بقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي'.

وأضافت: 'إذا لم نعالج هذه الأسباب الجذرية، فيمكنك قتل المقاتلين ولكنك لا تستطيع قتل القضية'.

وأكدت أن الطريق الأضمن من خلال السلام، وأشار إلى أن هذا هو المسار الذي يتعين علينا اتباعه في الوقت الحالي.

الملكة رانيا العبداللهالملكة رانيا العبدالله

وأدانت الملكة رانيا معاداة السامية والإسلاموفوبيا ي حديثها قائلة: 'هذا أمر غير مقبول أبدًا، وليس من المبرر أبدًا مهاجمة شخص ما بناءً على معتقداته السياسية'.

وأَضافت: ' لدينا تاريخ طويل من التعايش السلمي. إذًا، الأمر لا يتعلق بالدين، بل بالسياسة. وما رأيناه في السنوات الأخيرة هو استخدام تهمة معاداة السامية كسلاح من أجل إسكات أي انتقاد لإسرائيل'.

وتابعت: 'دعوني أكون واضحا جدًا.. أن تكون مؤيدًا للفلسطينيين لا يعني معاداة السامية، وأن تكون مؤيدًا للفلسطينيين لا يعني أنك مؤيد لحماس أو مؤيد للإرهاب'.

وعلقت زوجة العاهل الأردني على مطالب الإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي قائلة: 'لا أظن أن أوامر الإخلاء هذه هي لصالح المدنيين في غزة. إنهم ليسوا الجمهور المستهدف، وإنما بقية العالم، فهي محاولة من إسرائيل لإضفاء الشرعية على أفعالها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة