اعلان

مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة.. لماذا أثارت الجدل؟

 مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة
مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة

خلفت الحرب التي شنتها قوات الاحتلال على أهل غزة الكثير من المشاهد المأساوية، التي جعلت شعوب العالم أجمع تنضف من أجل الدفاع عن القضية الفالسطينة وأهل فلسطين وما يتعرضون له من حملة إبادة جماعية على يد الجيش الإسرائيلي، وكان آخر مظاهر التضامن، ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نظم عدد من الأشخاص هناك مثيرة غريبة من نوعها للتضامن مع أهل غزة، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

 مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة

مسيرة في أمريكا للتضامن مع أهل غزة

خرج عدد كبير من المواطنين الأمريكين في الشوارع يدافعون عن أهل فلسطين وما يتعرضن له من أقسى أنواع التعذيب على يد الكيان الصهيوني، والأمر الذي أثار الجدل في هذه المسيرة، أنها مختلفة عن مثيلتها، حيث ارتدى المتظاهرون ملابس تنكرية ملطخة بالدماء، معبرين على شهداء وضحايا غزة، ومعهم مجسمات لأطفال لا تظهر ملامحهم من الدماء، في صورة تعكس ما يتعرض له أطفال غزة من تعذيب وحشي على يد جيش الاحتلال.

 مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة

 مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة مسيرة أمريكية للتضامن مع أهل غزة

منشور جيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشورات على المواطنين في شمال غزة، زاعمين أنهم يقدمون لهم نصائح.

وتضمنت المنشورات التي ألقاها جيش الاحتلال الأتي:

_ نطلب من الجميع أن يدخلوا إلى غرفة داخلية في المنزل وأن تغلقوا أذنيكم بواسطة مسكر الأذنين لأن هناك انفجارًا سوف يحدث بعد قليل.

_ ممنوع الخروج قبل السماح لكم بذلك.

_ تأكدوا أن كل أبناء العائلة معكم ولم تنسوا أحدًا منهم في المنزل.

وكانت أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل بأنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف شارع المدارس في محيط معسكر جباليا، شمال غزة.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مبنى الباطنة والكلى في مجمع الشفاء الطبي بغزة، مؤكدا أن قواته تواصل عملياتها المركزة داخل مستشفى الشفاء بغزة، وأنه طلب من النازحين داخل مستشفى الشفاء الخروج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة