اعلان

طبيب البيت الأبيض السابق: جو بايدن لم يعد لائقًا بدنيًا وعقليا للخدمة في منصبه

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الطبيب الخاص بالبيت الأبيض السابق، روني جاكسون، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي بلغ من العمر 81 عامًا، قد تدهورت صحته خلال فترة ولايته، وهو الأمر الذي يمكن أن يهدد أمن الولايات المتحدة، حيث إنه غير قادر على القيام بواجباته.

تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن

وقال الطبيب في تصريحات صحفية: "إنه أمر لا يصدق مدى تدهوره خلال فترة وجوده في منصبه. لا يمكننا أن نتحمل بقاء هذا الرجل في السلطة حتى نهاية هذه الولاية، ثم أربع سنوات أخرى بعد ذلك. إنه يعرضنا بالفعل لخطر كبير".

وأضاف جاسكون، أنه عمل طبيبًا في البيت الأبيض خلال ولاية 3 رؤساء سابقين، وهم "جورج بوش، باراك أوباما، دونالد ترامب"، مشيرًا إلى أنه يعرف عن كثب مدى صعوبة مهمة منصب الرئيس جسديًا وعقليًا، منوهًا بأن بايدن يثبت كل يوم أنه غير قادر على أداء مهامه ولن يزيد الأمر إلا سوءًا.

وبعتقد الطبيب أن "الأعداء لم يعودوا خائفين" من الولايات المتحدة لأنه لا يوجد زعيم قوي في واشنطن.

وتابع: "لم يعد (بايدن) لائقا بدنيا وعقليا للخدمة في منصبه ويجب على أحد الأشخاص في دائرته الداخلية أن يعلمه أنه بحاجة إلى ان يمضي من أجل سلامة وأمن هذا البلد".

ويعتبر الرئيس الأمريكية بادين أكبر رئيس للولايات المتحدة من حيث العمر، حيث إنه في يوم الـ 20 من شهر نوفمبر الجاري بلغ من العمر 81 عامًا، وإذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 فسوف يكون عمره 82 عامًا عند توليه المنصب، و86 عامًا في نهاية ولايته الثانية.

ويعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن عمره الطويل دليل على الخبرة، كما أنه يصر على عدم إصابته بأي مشكلات صحية، وفي الوقت نفسه يقوم من حوله باتخاذ الإجراءات الوقايئة بانتظام من أجل خطر السقوط مرة أخرى في الأماكن العامة أو النسيان أو التلعثم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً