اعلان

اكتشاف نوعين جديدين من عناكب الرتيلاء وسط مخاوف من انقراضهما

عناكب الرتيلاء
عناكب الرتيلاء

اكتشف العلماء نوعين جديدين من عناكب الرتيلاء على سفوح جبال الأنديز في أميركا الجنوبية، ولكن المُثير للخوف أن كليهما مهدد بالانقراض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، اكتشاف أنواع جديدة وخطير من العناكب، مهددة بالانقراض.

اكتشاف أنواع جديدة وخطير من العناكب

وقالت مجلة 'نيوزويك' إن 'باحثين من جامعة سان فرانسيسكو دي كيتو في الإكوادور وثقوا العناكب الموجودة على الأشجار في برية غربي البلاد'.

ووفقًا للدارسة الجديدة التي تم نشرها في مجلة 'ZooKeys' العلمية، فقد تم التعرف على نوع جديد من الرتيلاء في أواخر فبراير من هذا العام، وذلك عند سفوح جبال كورديليرا أوكسيدنتال، وهي إحدى سلسلتي الجبال الرئيسيتين في جبال الأنديز.

وقالت مجلة 'نيوز ويك': 'على الرغم من أن هذا النوع الجديد، المسمى Psalmopoeus chronoarachne، قد تم اكتشافه مؤخرا، فإن الأدلة المتاحة تشير إلى أنه مهدد بالانقراض بشكل خطير بسبب الأنشطة البشرية في المنطقة، مثل التعدين والزراعة'.

عناكب الرتيلاء عناكب الرتيلاء

ويعتمد الاسم العلمي لهذا النوع على الكلمات اليونانية التي تعني 'الوقت' و'العنكبوت'.

أما النوع الآخر من الرتيلاء فتم العثور عليه في شمال كورديليرا أوكسيدنتال على ارتفاع نحو 3 آلاف قدم (914 مترا)، وأطلق الباحثون على هذا النوع اسم 'Psalmopoeus satanas'.

وقال المصدر: 'تمت تسميته بهذا الاسم لأنه أظهر سلوكا دفاعيا (الهروب بسرعة)، لحظة العثور عليه'.

وعناكب الرتيلاء هي مجموعة متنوعة من العناكب الكبيرة التي غالبًا ما تكون مشعرة، وتوجد بشكل أساسي في المناطق الدافئة حول العالم، وحتى الآن، تم التعرف على أكثر من ألف نوع من الرتيلاء.

WhatsApp
Telegram