اعلان

عملية نصب كبيرة بطلتها بلوجر شهيرة.. وضحيتها 2000 شخص

عملية نصب كبيرة بطلتها بلوجر شهيرة
عملية نصب كبيرة بطلتها بلوجر شهيرة

تصدرت قضية البلوجر سلمى الغزولي محرك البحث 'جوجل'، وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعد اتهامها بالاستيلاء على قرابة مليار جنيهًا من حوال 2000 ضحية من تجار الملابس ببراند عالمي عبر صفحتها 'عالموضة'، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

قضية نص بلوجرقضية نص بلوجر

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عملية نصب كبيرة بطلتها بلوجر شهيرة، ما القصة؟.

عملية نصب كبيرة بطلتها بلوجر شهيرة

تعود بداية الواقعة عندما حررت مجموعة من الفتيات، محاضر ضد البلوجر سلمى الغزولي، في قسم شرطة أشمون ومكتب النائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، حيث اتهموا البلوجر وشقيقها بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك، وإنستجرام'، إذ إنها زعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات شي إن، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، لهذا السبب فإن الفتيات تواصلن معها لطلب هذه المنتجات.

وتبين من التحريات الأولية، قيام سلمى الغزولي وشقيقها محمد، و'خلود.ا'، صاحبة شركة شحن، بالنصب علي عدد من السيدات في مبلغ مالي قدره 100 مليون جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شي إن العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال سرقتها لـ منشورات صفحات لـ بلوجر مشاهير في مصر.

خصومات على بضائع وملابس وعطور

وزعمت البلوجر سلمى الغزولي، إعطاؤهم خصومات على بضائع وملابس وعطور ومستلزمات نسائية أخرى تروجها العلامة التجارية شي إن، عن طريق تحويل الأموال عن طريق المحافظ الإلكترونية وتحويلات بنكية أخرى إلى حسابها بزعم توفير المنتجات ونصبت عليهن.

اختفت تمامًا

وقالت إحدى الضحايا، إن البلوجر المتهمة استولت منها على مبلغ 4 ملايين جنيه بعدما طلبت منها استيراد حاوية ملابس لها حيث اختفت تمامًا بعد أن جمعت منهم المبالغ الطائلة التي قاربت على مليار جنيه من حوالي 2000 تاجر، ثم أغلقت كافة صفحاتها وخطوط الهواتف وعندما تواصلوا مع 'خلود الصاوي' وسيط شركة الشحن انكرت صلتها بها وقالت لهم: 'ماليش دعوة اخبطوا راسكم في الحيطة'، وعلموا بعد ذلك أنها سافرت خارج البلاد.

القبض على سلمى الغزولي

القبض على البلوجر سلمى الغزولي

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها محمد في أحد الأكمنة بالقاهرة بعد تعدد البلاغات ضدهما وضد صاحبة شركة شحن أخرى تدعى خلود الصاوي واتهامهم لها بالاشتراك مع البلوجر الشهيرة في النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم، وتم ترحيل سلمى الغزولي وشقيقها إلى محافظة المنوفية، وأمرت النيابة حبسهما على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)