اعلان

قدم قوت أولاده للقضية.. قصة عم ربيع بائع البرتقال وحكاية دعمه لأهل غزة

قصة عم ربيع بائع البرتقال
قصة عم ربيع بائع البرتقال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يُظهر أحد بائعي البرتقال في الشارع ويُدعي ربيع أبو الحسن من إحدى محافظات الصعيد، وهو يقوم بإلقاء حبات البرتقال ببساطة وعفوية شديدة على إحدى شاحنات القوافل المحملة بالمساعدات الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة.

قصة عم ربيع بائع البرتقال

حظى الفيديو المتداول بملايين الإعجابات عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه الكثير منهم التحية والشكر لـ بائع البرتقال وموقفه المميز لدعم أهل غزة حتى لو كان بشئ بسيط مثل البرتقال.

وعلق ربيع أبو حسن، صاحب الواقعة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج 'الحكاية' مع الإعلامي عمرو أديب، قائلًا: 'والله ده أقل حاجة يعملها الشعب المصري وأتمنى يكون عندي حاجة أغلى من كده'.

قصة عم ربيع بائع البرتقال قصة عم ربيع بائع البرتقال

وتابع: 'كل يوم أسمع النشرة وما صدقت حاجة جت من ريحتهم وقدرت أرمي على قد ما قدرت وكنت بدعي لهم ولقيت ناس بتدعيلي ودي حاجة سعدتني أوي'، مشيرًا إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات التليفونية تحيه على موقفه وشهامته حتى لو لم يكن يملك سوى قوت يومه.

رحلة جح

وخلال المداخلة التليفونية، تبرع أحد رجال الأعمال بتكاليف رحلة حجم لعم ربيع حسن، كما تعهد أيضًا بشراء محل تجاري له.

تعليق عمرو أديب

وعلق الإعلامي عمرو أديب على الواقعة قائلًا: 'رجل أعمال اتصل بينا وهيتكفل بمحل لعم ربيع بطل فيديو القاء البرتقال على سيارات المساعدات اللي رايحة غزة'.

وتابع: 'البرتقال بتاع عم ربيع دهب، رجل أعمال تواصل مع البرنامج الآن وأهدى عم ربيع رحلة عمرة ورحلة حج أيضًا'.

WhatsApp
Telegram