اعلان

كيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدة.. قبل رمضان

كيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدة
كيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدة

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وفي هذا الوقت من كل عام، يحرص الكثير من المسلمين على شراء كميات كبيرة من المكسرات بمختلف أنواعها، لتناولها طيلة الشهر المبارك، حيث إنها من العادات الرمضانية في كل عام، ويبحث الكثير من الأشخاص عن أهم الخطوات والنصائح التي تساعدهم في التفرقة بين المكسرات الصالحة والفاسدة، حيث إن بعض التجار يقومون ببيع المكسرات الفاسدة بأسعار عالية، لهذا يجب الالتزام بهذه النصائح عند شراء المكسرات بمختلف أنواعها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدة.. قبل رمضان.

كيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدة

الكاجو

يتم تحديد الكاجو المغشوش من الكاجو الجيد، عن طريق رائحته ولونه، حيث إنه عندما تكون هناك رائحة الزيت أو اصفرار على حبات الكاجو، يمكن بسهولة تحديد أنها فاسدة.

الزبيب

الزبيب الصناعي محلى بالسكر، لهذا إذ تم ملاحظة قطرة ماء أو رطوبة على الزبيب، فسيكون مغشوشًا، ويمكن فرك الزبيب بأصابع اليد فإذا ترك لونًا مصفرًا أو أثر رائحة كبريتية فإنه يكون مغشوشًا.

كيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدةكيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدة

الفستق والتين المجفف

أفضل طريقة للتعرف على التين الجيد هو مضغه جيدُت، ويكون التين الطبيعي طريًا عند قضمه، بينما يكون التين المغشوش صلبًا ينطبق الأمر نفسه على الفستق.

كيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدةكيفية التفرقة بين المكسرات الجيدة والفاسدة

اللوز

ومن الشائع أن يتم غش اللوز عن طريق وضع طلاء ملون عليه لجعله يبدو أصليًا، بينما يمكن كشف اللوز الجيد من اللوز المغشوش عند الفرك باليدين فإذا ترك لون الزعفران، فإنه بكل تأكيد منتج مغشوش.

الجوز

نواة الجوز الطبيعي تكون ذات لون بني فاتح ، بينما يكون لون الجوز المغشوش بني غامق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً