اعلان

إلغاء رحلة جوية لـ سبب غريب.. إليك التفاصيل كاملة

إلغاء رحلة جوية لـ سبب غريب
إلغاء رحلة جوية لـ سبب غريب

قالت الشركة الوطنية مصر للطيران، إنه أثناء إقلاع إحدى رحلاتها من طراز بوينج من مطار كيجالي برواندا والمتجهة إلى مطار القاهرة وعلى متنها 116 راكبًا قد اصطدمت بعض الطيور بمحرك الطائرة عند تحركها على الممر، وهو الأمر الذي قد أدى إلى إلغاء عملية الإقلاع والعودة إلى الموقع مرة أخرى بهدف الحفاظ على سلامة الركاب والطائرة.

إلغاء رحلة جوية لـ سبب غريب

وأعلنت الشركة عن حادثة غير متوقعة وقعت خلال إقلاع إحدى رحلاتها، إذ اصطدمت بعض الطيور بمحرك الطائرة، والرحلة MS 835 من طراز بوينج 737/800 كانت متجهة من مطار كيجالي برواندا إلى مطار القاهرة، وكانت تقل 116 راكبًا.

ويعتبر هذا النوع من الحوادث، التي تشمل اصطدام الطيور بالطائرات، واحدًا من الأحداث النادرة، لكنه يمكن أن يكون له تأثيرات خطيرة، في هذه الحالة، حيث تم اكتشاف الاصطدام بالطيور خلال مرحلة الإقلاع، وهو ما قد يؤدي إلى تلفيات في محركات الطائرة وحدوث مشاكل تقنية خطيرة.

وتتطلب مثل هذه الحوادث استجابة فورية ومهنية من قبل طاقم الطائرة والسلطات المعنية بالطيران، وعادةً ما يتم اتخاذ إجراءات احترازية، مثل الهبوط الطارئ في حالة وجود تلف في المحركات أو الأجزاء الحيوية الأخرى للطائرة.

إنزال جميع الركاب من الطائرة الجوية

وبخلاف ذلك قد تم إنزال جميع الركاب من الطائرة الجوية، إذ قامت مصر للطيران بتسكينهم بالفنادق بمدينة كيجالي لحين الانتهاء من فحص الطائرة والتأكد من إزالة أي آثار ناتجة عن اصطدام الطيور بالطائرة.

وتأثيرات هذه الحوادث لا تقتصر فقط على السلامة الفورية للركاب وطاقم الطائرة، بل يمكن أن تؤثر أيضًا على جدول الرحلات وسمعة الشركة الجوية، حيث إنه إذا تعرضت الشركة لحوادث متكررة من هذا النوع، قد يؤدي ذلك إلى خسائر مالية وانخفاض في مستوى الثقة لدى الركاب، لهذا السبب تحتاج الشركات الجوية إلى اتخاذ إجراءات وقائية فعّالة للتعامل مع تحديات اصطدام الطيور وتقليل احتمال وقوع مثل هذه الحوادث، إذ يتضمن ذلك استخدام تكنولوجيا متطورة لتحديد وتجنب مسارات الطيور المحتملة، بالإضافة إلى صيانة دورية وجيدة لمحركات الطائرات.

وأوضحت مصر للطيران في بيان لها بأنه تم إنزال جميع الركاب من الطائرة، وقامت مصر للطيران بتسكينهم بالفنادق بمدينة كيجالي، لحين الانتهاء من فحص الطائرة، وكذلك التأكد من إزالة أي آثار ناتجة عن اصطدام الطيور بالطائرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً