اعلان

كلية الإعلام تنظم فاعلية للتوعية بالأمن السيبراني والحماية الإلكترونية

فريق مشروع (Cyber Guard)
فريق مشروع (Cyber Guard)
كتب : أهل مصر

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة مُمثَّلة في قسم العلاقات العامة والإعلان برئاسة الدكتورة ثريا البدوي فاعلية عن دور الإعلام في التوعية بالأمن السيبراني، والحماية الإلكترونية، ونشر ثقافة استخدام تكنولوجيا المعلومات بشكل آمن وأخلاقي .

ويأتي ذلك في إطار مشروع تخرج(Cyber Guard)، تحت إشراف الدكتور مي حسام المدرس بالقسم، والدكتور مي مصطفى المدرس المساعد بالقسم، وتحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية.

فاعلية للتوعية بالأمن السيبراني

وقد استضاف الفاعلية الأستاذ محمد الفاتح (Operations director -Zinad it)، وأكد خلال استضافته أن الأمن السيبراني جزأ لا يتجزأ من الأمن القومي، وأكد أيضا أنه مع التحول السريع نحو اقتصاد رقمي تزداد الهجمات السيبرانية وتصبح أكثر تعقيدا مما يلزم علينا إيجاد طريقة لوقفها حتى نستطيع على ذلك التحول.

ومن جانبه أكد الأستاذ محمد أحمد زين (ICS/OT cyber security)، أهمية التوعية بتلك الموضوع وكيفية حماية أنفسنا من الاختراقات.

كيفية حماية البيانات

وأوضح الأستاذ أحمد خميس سالم (Product manager)، أن الحملة مهمة للغاية للتوعية بموضوع الأمن السيبراني لا سيما مع زيادة الهجمات السيبرانية في الآونة الأخيرة.

واستضاف الفعالية كذلك الأستاذ عبد الرحمن طارق (مهندس أول بقسم حماية البنية التحتية المعلوماتية الحرجة) وتحدث عن مواضيع في غاية الأهمية حول كيفية حماية البيانات من الاختراق وكيفية الوقاية والإبلاغ في حالة حدوث أي اختراق، وكشف عن أهم المواقع التي تستخدم لتفريق بين اللينكات والمواقع الضارة والصحيحة.

يشار إلى أن فريق مشروع (Cyber Guard) يتكون من ١ طالبة، هن: منة أحمد، آية علاء، ابتسام خالد، كريمة خالد، آية محي، سما محمود، نورهان طارق، ضحى هاني، نهى يحيى، هند السيد، آية هشام، ندى علاء، إسراء محمد، فاتن أحمد، عهد وائل، أمنية عربي، نعيمة خالد، هاجر أمجد، منار جمال، إسراء نبيل، هويدا أيمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»