اعلان

فوائد غير متوقعة لمشاهدة أفلام الرعب.. تعرف عليها

مشاهدة أفلام الرعب
مشاهدة أفلام الرعب

يفضل الكثير من الأشخاص مشاهدة الأفلام الرعب، حيث إنها من نوع الأفلام التي تُثير الخوف والرعب لدى المشاهدين، وعلى الرغم من أن أفلام الرعب قد تبدو غير ممتعة بالنسبة للبعض، لكنها تقدم الكثير من الفوائد غير المتوقعة، والتي أبرزها خسارة الوزن الزائد عن طريق حرص المزيد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض، وعدد من الفوائد الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد غير متوقعة لمشاهدة أفلام الرعب، تعرف عليها.

فوائد غير متوقعة لمشاهدة أفلام الرعب

خسارة الوزن الزائد

كشفت دراسة أُجريت في 2012 من قبل جامعة وستمنستر في المملكة المتحدة من 10 أشخاص مشاهدة أفلام رعب مختلفة أنه، رُوقِب معدل ضربات القلب وإخراج ثاني أكسيد الكربون وكمية الأكسجين لهؤلاء الأشخاص أثناء مشاهدتهم للفيلم، حيث وجد الباحثون، أن الشخص الذي شاهد الفيلم الأكثر رعبا أُصيب بالذعر والخوف، ما أدى إلى حرق السعرات الحرارية، وهو الأمر الذي يساعد في خسارة الوزن الزائد.

تقوية جهاز المناعة

يساعد مشاهدة أفلام الرعب في تعزيز قدرة جهاز المناعة، من خلال زيادة الدورة الدموية وخلايا الدم البيضاء، وهذا بدوره يُزيد استجابة الجسم للقتال أو الهروب.

مشاهدة أفلام الرعبمشاهدة أفلام الرعب

جيد لصحة الدماغ

يؤدي تدفق المشاعر عبر جسمك، من خلال مشاهدة أفلام الرعب، إلى إطلاق مجموعة من هرمونات السعادة في الدماغ، مثل الدوبامين والسيروتونين و الجلوتامات، لا تساعد هذه المواد الكيميائية على تعزيز الحالة المزاجية لديك فحسب، بل تحافظ أيضًا على مستوى عالٍ من نشاط الدماغ.

التغلب على المخاوف

بما أن أحداث وسيناريوهات أفلام الرعب قريبة جدًا من مخاوف حياتنا الحقيقية، فإن ذلك يساعدنا على مواجهة مخاوفنا بشكل أفضل في الواقع.

الحد من التوتر

عند مشاهدة أفلام الرعب، فإنك تواجه الخوف والتهديد بصورة آمنة، وهذا بدوره يساعد في تخفيف التوتر وتحسين الصحة العقلية.

تحسين نشاط الدماغ

المشاهد المخيفة في أفلام الرعب تساهم في تعزيز مستوى الأدرينالين وإطلاق الناقلات العصبية في الدماغ، وهو الأمر الذي يُحسن نشاط الدماغ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً