اعلان

نصائح للتغلب على المزاج السيئ.. غير مودك

نصائح للتغلب على المزاج السئ
نصائح للتغلب على المزاج السئ

يعتبر المزاج السئ من المشكلات النفسية التي أصبحت شائعة بين عدد كبير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، بسبب زيادة أعباء وضغوطات الحياة، حيث يمكن أن يشعر أي شخص في بعض الأحيان بحالة من سوء المزاج، ولكن يمكن التغلب على هذه الحالة المزاجية السيئة من خلال الالتزام بعدد من النصائح السهلة والبسيطة، والتي تساعد في تغيير المود وتحسين الحالة المزاجية ا إلى الأفضل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للتغلب على المزاج السئ، غير مودك.

نصائح للتغلب على المزاج السئ

_ التعايش مع المزاج المتقلب، والتعرف أيضًا على الشيء الذي تحتاجه لكي تشعر بالرضا، ويحدث هذا عندما تقضي بعض الوقت بمفردك وتسأل الجزء غريب الأطوار من نفسك عن سبب الانزعاج، بدلا من أن تظل حزينا لا تعرف سبب الاكتئاب الذي أنت فيه.

_ الخروج والذهاب للحدائق والمنتزهات، التي تتميز بطبيعتها الهادئة والخلابة، إذ إن التواجد في الطبيعة يساعد على تحسين مزاجك وتهدئة جهازك العصبي.

_ ضبط إيقاعاتك على ما يناسب حالتك المزاجية، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى، التي تمكّنك من الشعور بالراحة، ويفضل الاستماع للموسيقى المبهجة.

نصائح للتغلب على المزاج السئنصائح للتغلب على المزاج السئ

_ شرب كميات كافية من الماء، إذ إن الجفاف يمكن أن يؤثر على توازن الدوبامين والسيروتونين في الدماغ، حيث إن شرب كمية كافية من الماء يعزز من التحكم في درجة الحرارة ووظائف المخ وتشجيع الدورة الدموية الجيدة.

_ تجنب الهاتف المحمول والحاسوب في ذلك الوقت، حيث أن التحديق في الشاشات الذكية لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض الصحة النفسية، مع العلم بأن الحد من استخدام الهاتف المحمول لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم، يؤدي إلى زيادة الشعور بالرفاهية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)