اعلان

حيل سحرية لمواجهة الموجة الحارة.. سهلة وعلى قد الأيد

حيل سحرية لمواجهة الموجة الحارة
حيل سحرية لمواجهة الموجة الحارة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الطرق السهلة والبسيطة التي تساعد في مواجهة الموجة الحارة، حيث إن أجهزة التكييف أصبحت لمكلفة لدى معظم الأشخاص، كما أنها تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، وبدلًا من أجهزة التكييف، هناك عدد من الحيل البسيطة والسهلة التي تساعد في مواجهة الموجة الحار.

وخلال التالية يوضح 'أهل مصر'، حيل سحرية لمواجهة الموجة الحارة، سهلة وعلى قد الأيد.

حيل سحرية لمواجهة الموجة الحارة

غلق المنافذ في ساعات النهار

غلق نوافذ المنزل أثناء ذروة ارتفاع درجة الحرارة، خلال ساعات النهار من الحيل التي تساهم بشكل كبير ترطيب المنزل ومقاومة درجة الحرارة المرتفعة، ومن بين الطرق التي تساهم في تخفيف حرارة المنزل، وضع المروحة بالجانب الخلفي لها في اتجاه النافذة المفتوحة، من أجل أن تدفع الهواء الساخن إلى الخارج، بدلًا من نفخ الهواء الساخن من حولك.

حيل سحرية لمواجهة الموجة الحارةحيل سحرية لمواجهة الموجة الحارة

تجميد المياه داخل أكياس بلاستيكية

يمكن إحضار أكياس بلاستيكية وملئها بالمياه، لتخفيف حرارة المنزل، ثم وضعها في الفريزر حتى تجمد، وبعد ذلك يمكن إخراجها ووضعها في وعاء كبير، ونقوم بتوجيه المروحة نحوها، فهذا سوف يرطب الجو ويوزع الهواء باردا، مثل التكييف.

حيل سحرية لمواجهة الموجة الحارةحيل سحرية لمواجهة الموجة الحارة

تبريد السرير والوسائد

رش قطرات الماء البارد على الوسادة والسرير باستخدام بخاخة الكي، من الطرق التي تساهم في تقليل حرارة الغرفة، وهو الأمر الذي يساعد على خفض درجة حرارة وترطيب الجسم عند النوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة