طرق سهلة وآمنة للتخلص من الحشرات في الصيف

الحشرات في الصيف
الحشرات في الصيف

تعتبر الحشرات من المشكلات المزعجة في عدد كبير من المنازل في فصل الصيف، حيث إنه بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت العام، يزداد ظهور الكثير من الحشرات، مثل النمل والعناكب والفئران والصراصير، وبدلًا من استخدام المبيدات الحشرية التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة بالصحة، هناك عدد من الطرق السهلة والآمنة التي يمكن تطبيقها في المنزل للتخلص من الحشرات في فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق سهلة وآمنة للتخلص من الحشرات في الصيف.

طرق سهلة وآمنة للتخلص من الحشرات

سد الفجوات والشقوق

يعتبر منع نقاط الدخول من خلال سد الفجوات التي تتواجد في الأبواب والنوافذ، من الطرق التي تساعد في طرد الآفات الصغيرة مثل النمل والعناكب وحتى القوارض من دخول المنزل.

تثبيت شاشات شبكية

تعمل الشاشات الشبكية، على إبقاء الحشرات مثل البعوض والذباب والآفات الكبيرة خارج منزلك مع السماح بتدفق الهواء النقي.

تخزين الطعام بشكل صحيح

تخزين الطعام بشكل صحيح، يساعد في منع جذب الآفات مثل النمل والقوارض، كما أنّ استخدام حاويات محكمة الإغلاق للطعام أمرًا هامًا من أجل إبعاد الحشرات عن منزلك.

الحشرات في الصيف الحشرات في الصيف

الحفاظ على نظافة حديقة المنزل

الحفاظ على الحديقة مرتبة للقضاء على أماكن الاختباء ومناطق تكاثر الآفات يعتبر أمرًا ضروريا، عن طريق إزالة الحطام مثل الأوراق المتساقطة، وقصاصات العشب، وأكوام الخشب، بالإضافة إلى قص العشب وصيانة الحديقة بشكل دوري.

استخدام المواد الطاردة الطبيعية

تعمل المواد الطاردة الطبيعية على طرد الآفات دون الحاجة إلى مواد كيميائية صناعية ضارة أو قوية، كما أن هناك الكثير من الأشياء التي تطرد الحشرات تكون موجودة بالفعل في خزائن مطبخك أو منزلك، ومنها الزيوت العطرية مثل زيت النعناع والأوكالبتوس وزيت شجرة الشاي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً