اعلان

نصائح هامة عند شراء النظارات الشمسية في فصل الصيف

النظارات الشمسية
النظارات الشمسية

يصبح ارتداء النظارات الشمسية أمرًا ضروريًا عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بحكم العمل أو السفر، وهذا من أجل حماية العين من الجفاف والالتهابات المصاحبة للأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤثرعلى العين بشكل سلبي، لكن هناك الكثير من النظارات الشمسية التي لا توفر حماية كاملة للعين، حيث إن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند شراء النظارة الشمسية من أجل ضمان جودتها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة عند شراء النظارات الشمسية في فصل الصيف.

نصائح هامة عند شراء النظارات الشمسية

ضمان الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

تعتبر العدسات الملونة في بعض النظارات الشمسية لا تعني الحماية الكاملة من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يفضل التأكد من كونها تحجب أشعة الشمس بفئاتها المختلفة بنسبة 100%.

اختيار العدسات المستقطبة أو المسطحة

يمكن للنظارات الشمسية ذات العدسات المستقطبة أن تمنع وهج الأشياء من حولك، بما في ذلك هياكل السيارات، تحت أشعة الشمس، وهو الأمر الذي يقلل من إجهاد العين، ويعزز الرؤية والراحة خلال التجول نهارا.

ملاءمة الإطار لوجهك

يفضل الحرص على أن يكون مقاس النظارة مناسبًا، فلا تضغط على وجهك، ويفضل أيضًا أن يكون وزنها موزعًا بالتساوي بين الأذنين والأنف وألا تلامس العدسات الأهداب، بل تُثبت النظارة على قصبة الأنف دون ميل نحو أحد الجانبين؛ حيث إنه يمكن أن تكون العدسات ذات نوع جيد في حجب الأشعة الضارة، لكنها لا تناسب وجهك فلا تستطيع تغطية عينيك بالكامل، وقتها تصبح عديمة الفائدة ولا تعمل بشكل صحيح تحت ضوء الشمس الساطع.

النظارات الشمسيةالنظارات الشمسية

إمكانية استبدال العدسات

يمكن أن تتعرض العدسات للخدش مع طول الاستعمال وقلة الاهتمام بها، لذلك يفضل السؤال عن النظارات الشمسية التي تتيح تبديل عدساتها.

اختيار اللون المناسب للعدسة

يجب العلم بأن العدسات الرمادية تقلل شدة الضوء، دون أن تؤثر على التباين أو تشوه الألوان، بينما تساعد العدسات البنية على حجب بعض الضوء الأزرق، وهو الأمر الذي يجعلها مفيدة عند التوجه إلى الشواطئ، كما تعتبر العدسات السوداء أكثر الأنواع عمليةً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً