اعلان

التزم بهذه النصائح قبل الذهاب إلى المصيف مع أطفالك

المصيف مع أطفالك
المصيف مع أطفالك

أيام قليلة وتبدأ إجازة عيد الأضحى، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على الذهاب إلى الشواطئ للاستمتاع بالأجواء هناك، خاصة بالتزامن مع الموجة الحارة الحالية، لكن هناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الذهاب إلى المصيف مع أسرتك، لاسيما إذا كان معك أطفال، وهذه النصائح تضمن لك رحلة آمنة وخالية من أي مشكلات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، التزم بهذه النصائح قبل الذهاب إلى المصيف مع أسرتك.

نصائح قبل الذهاب إلى المصيف

السلامة هي الأهم

تأكد من أن الطفل في مكان آمن على الساحل، حيث إنه يمكن أن يكون من الأفضل أن تبق الطفل بعيدًا عن المياه العميقة وتوفر له مكاناً للعب في رمال الشاطئ.

استخدام واقي الشمس

يجب وضع كريم واقي الشمس على الطفل قبل الخروج إلى الشاطئ وتجديده كل ساعتين، ويفضل اختيار واقي شمس ذو حماية عالية ومناسب لبشرة الطفل.

الترطيب والسوائل

تأكد من توفير مشروبات كافية للطفل للحفاظ على ترطيبه، حيث قد يكون الطقس الحار والنشاط الجسماني يزيدان من احتمالية إصابته بالجفاف.

الحماية من الحرارة الزائدة

تجنب تعريض الطفل لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة عادةً من الـ 10 صباحًا حتى الـ 3 مساءً، واستخدم قبعة وملابس مناسبة لحمايته من أشعة الشمس.

المصيف مع أطفالك المصيف مع أطفالك

الاحتياطات المائية

إذا قررت السباحة مع الطفل، يجب التأكد من مراقبته بشكل مستمر وعدم تركه بمفرده في الماء، حيث قد يكون من الأفضل استخدام الأجنحة العائمة أو الأدوات المساعدة للطفل.

الكثير من الماء والوجبات الخفيفة

يميل الأطفال إلى الإصابة بالجفاف بسرعة، أثناء اللعب في الهواء الطلق، لذا تأكد من تعبئة الكثير من الماء والوجبات الخفيفة لهم ولكم، واختاري الوجبات الخفيفة سهلة الهضم مثل الفاكهة والبسكويت.

الاستمتاع والمراقبة

استمتع بوقتك مع طفلك على الشاطئ واستمتع باللحظات المميزة، في الوقت ذاته، تأكد من مراقبته بشكل جيد للتأكد من سلامته وراحته.

الاستعداد للطوارئ

خذ معك حقيبة إسعافات أولية صغيرة الحجم تحتوي على المواد الأساسية للعناية الأولية في حالة الحاجة.

الاستماع إلى طفلك

انتبه لاحتياجات وإشارات طفلك واستجيب لها بعناية شديدة، حيث إن كل طفل فريد وقد يحتاج إلى رعاية مختلفة على الشاطئ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»