اعلان

حيل سحرية عند شواء اللحم في العيد.. استمتع مع أسرتك

شواء اللحم في العيد
شواء اللحم في العيد

يعتبر شواء اللحم من الطقوس المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص في عيد الأضحى المبارك، ولأنه تفصلنا ساعات قليلة عن يوم العيد، يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل النصائح التي يمكن الالتزام بها عند شواء اللحم، حيث إن هناك عدد من الخطوات التي تساعدك في الحصول على لحم مشوي صحي ولذيذ، وهذه الخطوات سهلة وبسيطة، وأبرز هذه الخطوات هي اختيار القطع المناسبة، بالإضافة إلى تقطيع اللحم ضد اتجاه العروق، ثم التتبيل والتمليح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حيل سحرية عند شواء اللحم في العيد، استمتع مع أسرتك.

حيل سحرية عند شواء اللحم في العيد

اختيار القطع المناسبة

يفضل اختيار قطعة من اللحم تحتوي على دهون متوزعة، بما في ذلك الكتف أو الرقبة أو الظهر، إذ إنه تُساعد الدهون على إبقاء اللحم رطبًا أثناء الطهي، وتجنبٍ القطع الخالية من الدهون، مثل شرائح اللحم البقري، لأنها تجف بسرعة.

تقطيع اللحم ضد اتجاه العروق

يساعد تقطيع اللحم ضد اتجاه العروق، على تكسير الألياف وجعل اللحم أكثر طراوة.

التتبيل

يمكنك استخدام تتبيله تساعد في جعل اللحوم طرية مثل عصير الليمون أو الخل أو اللبن، كي تساعد على تليين اللحم، حيث إنه من الممكن إضافة بعض المكونات من الأناناس والكيوي، لذا اترك اللحم في التتبيله لعدة ساعات أو طوال الليل لمدة تتراوح من 8 لـ 10 أو 12 ساعة كي تتشرب التتبيله.

شواء اللحم في العيد شواء اللحم في العيد

التمليح

يفضل أن تضع الملح قبل الشواء بوقت قصير لتحافظ على طراوة اللحم حيث إن الملح له خصائص كثيرة تسبب في شفط الدهون أحيانا، فمن الأفضل أن تقومين بإضافة الملح بعد الشواء.

نصائح تجعل اللحوم طرية خلال الشواء

خفض النار

أحرص على أن تقوم بـ شواء اللحوم على نار هادئة كي لا تتسبب في جفافها وحرقها بسهولة بدون شواء تام.

شواء اللحم في العيد شواء اللحم في العيد

لا تقلب اللحم كثيرًا

سيؤدي تقليب اللحم أكثر من مرة إلى فقدان العصائر، لكن اترك اللحم على الشواية حتى يبدأ في النضج من جانب واحد، ثم اقلبّيه مرة واحدة فقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»