اعلان

عاشق للتاريخ الصيني يشتري وثائق سرية بأقل من واحد دولار.. ما القصة؟

عاشق للتاريخ الصيني
عاشق للتاريخ الصيني

تفاجأ أحد هواة التاريخ العسكري المتقاعدين عندما اشترى كتبًا تبين أنها وثائق صينية سرية. تم بيع المواد كخردة بدلاً من تدميرها.

قصة رجل يحمل لقب تشانغ نشرتها وزارة أمن الدولة الصينية على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس الماضي. وذكرت الوزارة أن العامل السابق في إحدى الشركات المملوكة للدولة هو جامع متحمس للكتب والصحف المتعلقة بالجيش.

إحدى مشترياته الأخيرة جاءت من محطة إعادة التدوير في مجتمعه. وأثناء مروره، لاحظ تشانج تحميل حقيبتين من الكتب. لقد اشترى أربعة بدت مثيرة للاهتمام مقابل 6 يوان (0.83 دولار).

وفي وقت لاحق في المنزل، لاحظ أن الوثائق تحمل علامة "سرية" و"سرية"، لذلك قرر الاتصال بالمكتب المحلي للوزارة، حسبما ذكر التقرير. وأثبت التحقيق أن الكتب جاءت من وحدة عسكرية قريبة.

صدرت أوامر لاثنين من العسكريين يُلقبان بـ Guo وLi بتدمير عدة مجموعات من الوثائق، لكنهما باعوها بدلاً من ذلك. وكان وزن العبوة أكثر من 30 كيلوجرامًا وكسب الجنود ما يقرب من 20 يوانًا (2.75 دولارًا).

وقالت الوزارة إنها أصدرت تعليمات لموظفي محطة إعادة التدوير حول كيفية التعامل مع هذه الأنواع من الحوادث وعملت مع الجيش على تعزيز إجراءات السرية. وقال البيان إن التسريب لم يشكل أي مخاطر أمنية خطيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل