نصائح لطلاب الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بالتزامن مع إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، يستعد طلاب الثانوية العامة لمواصلة باقي الامتحانات، ولكن قد يشعر بعضهم بالكسل والخمول وقلة النشاط بعد الإجازة، ولعلاج هذه المشكلة هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها في الأيام الحالية، حيث تساعد هذه النصائح على استعادة النشاط والطاقة وتعزيز التركيز والذاكرة، حتى يكون الطالب قادرًا على مواصلة الامتحانات بكل نشاط وطاقة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لطلاب الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

وضع خطة

يفضل وضع خطة محددة وواضحة، حيث تشمل عدد الدروس التي يجب مراجعتها والنقاط التي يجب الانتباه إليها أثناء المذاكرة، يجب أيضًا أن تتضمن أوقات استرخاء لاستعادة التركيز والانتباه أثناء مراجعة الدروس

الدخول في أجواء الإمتحانات

ينصح بالبدء في مراجعة المادة الدراسية المقبلة بجدول الامتحانات، حتى يشعر الطالب بأجواء الامتحانات ويهتم بمراجعة دروسه ويتخلص من أجواء الإجازة والخمول والكسل.

خلق بيئة مناسبة

للحصول على أفضل نتائج يجب خلق بيئة مناسبة تساعد على مراجعة الدروس جيدًا، إذ يفضل أن يختار الطالب غرفة المكتب أو المعيشة والتي يجب أن تكون خالية من عوامل التشتت مثل التليفزيون أو جهاز الكمبيوتر والأصوات المزعجة.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

كافئ نفسك

يجب على الطالب أن يتحلى بالهدوء عند مراجعة الدروس، ويكافئ نفسه عند النجاح في مراجعة بعض الأجزاء سواء بتناول قطعة حلوى صغيرة على سبيل المثال.

طلب المساعدة

إذا وجد الطالب صعوبة عند مراجعة الدروس، يمكنه طلب المساعدة من أفراد أسرته أو معلمه حتى يفهم دروسه جيداً ويستعد لخوض ماراثون الامتحانات بنجاح تام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً