تركوه على الطريق بيد مبتورة.. وفاة عامل هندي في إيطاليا تثير الجدل

وفاة عامل هندي
وفاة عامل هندي

اتصلت نيودلهي بالسلطات الإيطالية بعد وفاة عامل هندي زُعم أنه تم تركه على جانب الطريق وذراعه مقطوعة في مقاطعة لاتينا.

كان ساتنام سينج يقطع القش عندما قطعت آلة ذراعه، وفقًا لنقابة فلاي سي جي آي إل، وهي منظمة إيطالية للعاملين في الزراعة وصناعة الأغذية.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” بحسب ما ورد اتصلت زوجة سينج وأصدقاؤه بالشرطة، وتم نقله جواً إلى روما بطائرة هليكوبتر، لكن الأطباء أعلنوا وفاته يوم الأربعاء.

وبدلاً من تلقي المساعدة من صاحب العمل، تم "إلقاء سينج مثل كيس قمامة بالقرب من منزله"، حسبما زعمت نقابة عمال FLAI CGIL. وذكرت وكالة فرانس برس أن العامل كان يعمل في إيطاليا بدون أوراق قانونية.

ذكرت السفارة الهندية على موقع X (تويتر سابقًا) أنها كانت على علم بالمأساة، وبالإضافة إلى الاتصال بالسلطات الإيطالية، فإنها تبذل جهودًا لتقديم المساعدة القنصلية لعائلة سينغ.

وقالت وزيرة العمل الإيطالية مارينا كالديرون أمام البرلمان إن سينغ ترك في "حالة خطيرة للغاية" بعد الحادث. وقالت بحسب وكالة فرانس برس: “لقد كان عملا همجيا حقيقيا”، مضيفة أن التحقيق جار، معربة عن أملها في معاقبة المسؤولين عنه.

وتؤوي منطقة لاتينا، الواقعة إلى الجنوب من العاصمة الإيطالية روما، عشرات الآلاف من العمال المهاجرين الهنود، كثير منهم من ولاية البنجاب،

يسافر العديد من الهنود، بعد إغراء الوعد بزيادة الأجور، إلى بلدان أجنبية بحثا عن وظائف وضيعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا وفاة حسن نصر الله