كارليس كوادرات لـ«أهل مصر»: مباراة إسبانيا وإيطاليا ستكون الأفضل في اليورو

كارليس كوادرات
كارليس كوادرات

يرى الإسباني كارليس كوادرات، نجم برشلونة السابق، أن منتخب إسبانيا قدم أداءً طيبًا في مستهل مشواره بكأس الأمم الأوروبية أمام كرواتيا.

ونجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوز مهم على حساب نظيره ومنافسه كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

وقال كوادرات، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «قدم منتخب إسبانيا مباراة جيدة أمام كرواتيا، لكن هذا لا يمنع أنه كان هناك العديد من الأخطاء التي لا يمكن أن تحدث، مثل ركلة الجزاء التي تسبب فيها حارس إسبانيا لمصلحة الخصم، هذه تكررت كثيرًا».

كوادرات: إسبانيا ستعاني على مستوى الدفاع

وأضاف: «خط دفاع إسبانيا وخصوصًا كارفخال وكوكوريلا سيعانون أمام الفرق التي تتمتع بقوة هجومية كبيرة، يجب أن يتحسن الدفاع، خصوصًا أن المنتخب لديه عناصر قوية على مستوى الهجوم».

وتابع، متحدثًا عن اللاعبين الذين بإمكانهم صناعة الفارق لإسبانيا: «بالتأكيد رودري الذي أعتبره أفضل على مستوى العالم في مركزه، إنه الوريث الشرعي لـ سيرجيو بوسكيتس، وهناك عناصر مميزة لإسبانيا في الهجوم مثل داني أولمو ونيكو ويليامز ولامين يامال».

وعن مباريات إسبانيا القادمة، قال: «لا بد من الفوز على ألبانيا، أعتقد أن ذلك سيكون كافيًا للتأهل للدور القادم في اليورو بغض النظر عن النتيجة أمام إيطاليا».

وواصل: «بالنسبة لمباراة الغد، فقد رأينا جميعًا جودة لاعبي منتخب إيطاليا في مباراتهم أمام ألبانيا، بالتأكيد سنشاهد واحدة من أفضل مباريات دور المجموعات في اليورو بين بطل كأس الأمم الأخيرة (إيطاليا) وبطل دوري الأمم (إسبانيا)، وكل فريق يتمتع بعناصر مميزة».

وعن المرحلة المتوقع أن يصل إليها منتخب إسبانيا، قال كوادرات: «يمكن أن يصل منتخب إسبانيا بسهولة إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، لكن في النهاية الأمر سيعتمد على خصمه في ربع النهائي، وهناك أيضًا تفاصيل صغيرة يمكنها أن تحرم أي منتخب من البطولة مثل؛ الإصابات أو الطرد أو الكرات التي تصطدم في القائم، فمثل المباريات الكبيرة يتم حسمها عن طريق التفاصيل الصغيرة».

واختتم موجهًا نصيحة للاعبي منتخب إسبانيا والجهاز الفني: «يجب الاستمرار في الجدية والانضباط، ولا يجب أن نُكرر الأخطاء المؤسفة مثل ركلة الجزاء التي احتُسبت لـ كرواتيا، وتغيير العقلية وتحقيق الفوز باستمرار سيجعل الإسبان على الطريق الصحيح».

موعد مباراة إسبانيا وإيطاليا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم مع نظيره إيطاليا، غدًا الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار