اعلان

كيفية تحقيق أفضل إنتاجية عند العمل من المنزل.. نصائح سهلة وبسيطة

العمل من المنزل
العمل من المنزل

تتيح بعض الشركات لموظفيها العمل من المنزل لعدد من الأيام المحددة خلال الأسبوع الواحد، وقد يشعر البعض من الموظفين بحالة من الكسل والخمول عند العمل من المنزل، حيث إنها من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على مدى كفاءة العمل والإنتاجية، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند العمل من المنزل لتعزيز النشاط والحيوية وزيادة الإنتاجية بشكل فعال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية تحقيق أفضل إنتاجية عند العمل من المنزل، نصائح سهلة وبسيطة.

كيفية تحقيق أفضل إنتاجية عند العمل من المنزل

اصنع مساحة عملك

يفضل تخصيص منطقة معينة في منزلك لتكون مكان عملك، إذ يمكن أن يساعد هذا على الانتقال إلى وضع العمل عندما تدخل هذه المساحة، والاسترخاء عندما تغادرها، واشترِ كرسيًا مريحًا وتأكد من أن الإضاءة مناسبة، لتجنب الإجهاد البدني.

قم بالجدولة مثل الرئيس

يمكنك إنشاء جدول أساسي يحدد ساعات عملك، وفترات الراحة، ويجب الالتزام به قدر الإمكان، وأخبر زملائك أيضًا بجدولك لتجنب سوء الفهم بشأن تواجدك.

إتقان فن الـ 'لا'

ليس هناك أي مشكلة في رفض المهام أو الاجتماعات الإضافية التي تقع خارج ساعات العمل الخاصة بك، حيث يمكنك شرح عبء العمل لديك أو اقترح وقتًا بديلًا لـ إعادة النظر في الطلب، احترام وقتك يدل على الاحترافية ويمنع الإرهاق.

العمل من المنزلالعمل من المنزل

حدود التواصل مع الآخرين

يعني العمل من المنزل مشاركة المساحة مع أفراد العائلة أو زملاء السكن أو الحيوانات الأليفة الذين قد لا يفهمون حاجتك إلى التركيز أو الخصوصية أثناء ساعات العمل، لذلك قم بتوصيل حدودك بوضوح واحترام لكل من حولك، وقد يشمل ذلك وضع قواعد للمقاطعات، أو مستويات الضوضاء.

خصص وقتا لنفسك

يمكنك تخصيص وقت للأنشطة الشخصية والهوايات وقضاء الوقت مع أحبائك، وتعامل مع عطلات نهاية الأسبوع والإجازات على أنها فترات راحة حقيقية، حيث يعتبر التوازن الصحي بين العمل والحياة أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح والسعادة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«التعليم»: ضبط المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الإنجليزي بلجنة في الشرقية