اعلان

سحب السبانخ من السوق الأمريكي لوجود بكتيريا تسبب نوبات صرع وإجهاض

السبانخ
السبانخ

في واقعة غريبة من نوعها، قامت شركة 'سولاتا فوودز' الأمريكية، بسحب سبع علامات تجارية من أكياس السبانخ الطازجة سعة 255 جرام في عدد من المدن الأمريكية، حيث إنها قد تكون ملوثة ببكتيريا الليستيريا المستوحدة، وهي البكتيريا المسببة لمرض الليستيريا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، سحب السبانخ من السوق بمدن أمريكية لوجود بكتيريا تسبب نوبات صرع وإجهاض.. إليك القصة كاملة.

سحب السبانخ من السوق بمدن أمريكية

جاء ذلك بعد تحذير مسؤولين من أكثر من أربعن نوعًا من السبانخ المحفوظة بعد أن تبين أن بعضها يحتوي على بكتيريا العدوى القاتلة، بحسب ما ورد في جريدة 'ديلي ميل البريطانية'.

وجد الخبراء، التلوث بعد أخذ عينات من وزارة الزراعة في ولاية نيويورك ومفتشي الأغذية في السوق، وأثبتت التحاليل وجود بكتيريا الليستيريا المستوحدة في كيس يزن 255 جرام من السبانخ الطازجة، وتم تعليق إنتاج المنتج الملوث، وحث العملاء الذين اشتروا أيًا من المنتجات الملوثة على إرجاعها إلى المتجر الذي اشتروها منه لاسترداد أموالهم بالكامل.

ما هي الليستيريا؟

تعتبر الليستيريا عدوى خطيرة تحدث بسبب تناول الطعام الملوث ببكتيريا الليستريا المستوحدة، حيث يمكن العثور عليها في البيئات الرطبة والتربة والمياه والنباتات المتحللة والحيوانات، ويمكنها البقاء على قيد الحياة في التبريد وغيره من إجراءات حفظ الأغذية.

يمكن أن تكون هذه الجراثيم موطنا للكثير من الأطعمة، ولكنها توجد عادة في الحليب غير المبستر، والأجبان الطرية، والأطعمة الجاهزة للأكل، مثل السندويشات المعبأة مسبقا، كما تشكل المحاريات المطبوخة واللحوم والأسماك المجففة بما في ذلك السوشي والفواكه المقطعة مسبقًا مخاطر أيضًا.

السبانخ السبانخ

لا يصاب أغلب الأشخاص الذين يتناولون طعامًا ملوثًا بالليستيريا بمرض خطير، لكن في بعض الحالات، قد يسبب ذلك ارتباكًا ونوبات صرع وإجهاضًا لدى النساء الحوامل، بل وحتى الموت.

لكن يمكن أن يحدث هذا عندما تنتشر العدوى خارج الأمعاء ويمكن أن تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وهو الأمر الذي يمن أن يؤدي إلى الخدر والنوبات، وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن 1600 أمريكي يصابون بالليستيريا كل عام، ويموت حوالي 260 منهم.

ارتباط الجبن الملوث بمرض الليستيريا

وحذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الأمريكيين من تفشي مرض الليستيريا المرتبط بمنتجات الجبن والكريما والزبادي الملوث الذي تصنعه إحدى شركات الألبان المعروفة، بعد أن أدت إلى وفاة شخصين، ودخول 23 إلى المستشفى في 11 ولاية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مدبولي لـ وزير المالية: هناك قرار بتوفير الأموال المطلوبة لحل أزمة تخفيف أحمال الكهرباء