اعلان

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في الصيف.. سهلة وموفرة

ترشيد استهلاك الكهرباء
ترشيد استهلاك الكهرباء

يزداد استهلاك الكهرباء في فصل الصيف بشكل كبير، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتشغيل الكثير من الأجهزة الكهربائية لساعات طويلة، لهذا فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها طوال فصل الصيف، والتي تساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء، حتى لا تتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في الصيف، وهي سهلة وموفرة.

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

الاهتمام بالأجهزة الكهربائية

كثيرا من الأجهزة الكهربائية لا نستعملها بشكل مستمر، وأبرزها سخان المياه والتلفاز وشواحن الهواتف واللاب توب، وغسالة الملابس والأطباق، والمهم بعد استعمالهم هو فصل الكابلات من مصادر الطاقة على الكهرباء.

تجنب فتح الثلاجة كثيرا

أثناء ارتفاع درجات الحرارة والإهتمام بتناول الأطعمة والوجبات الخفيفة الباردة تقوم أفراد العائلة بفتح الثلاجة أكثر من مرة لأخذ الطعام أو وضعه مما يؤثر على فقد الثلاجة الكثير من البرودة وتسحب كهرباء أكثر.

ترشيد استهلاك التكييف

التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في استهلاك كبير للكهرباء، ومن المهم ضبط حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغييرها من وقت لآخر، إذ يتسبب ارتفاع وانخفاض الحرارة لاستهلاك كبير من الكهرباء.

ترشيد استهلاك الكهرباء ترشيد استهلاك الكهرباء

لمبات أقل

عدد من الحجرات تحتوي على لمبات كثيرة والكثير منهم منخفض الوات لكثرة أعدادهم، وعند تغير هذه اللمبات الكثيرة إلى واحدة مرتفعة الوات يساعد في ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء.

اختيار ألوان دهان فاتحة

اختيار ألوان دهان فاتحة تعكس الإضاءة، لا تحتاج إلى لمبات كثيرة مثلما ما يحدث عند تطبيق ألوان الدهان الداكنة، وهو الأمر الذي يساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا (1-0) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لإسبانيا