ريمون المصري: ملف أصحاب الهمم شهد نقلة حضارية في عهد الرئيس السيسي انعكست على صورتهم بالأعمال الفنية

ريمون المصري
ريمون المصري
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي والكاتب الصحفي ريمون المصري من خلال الحلقة التي قدمها من برنامج 'الحدوتة' على التلفزيون المصري: أن ملف المواطنين من أصحاب الهمم قد شهد نقلة حضارية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وليس على مستوى الحقوق والتشريعات فقط..

وأضاف المصري: 'عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والجمهورية الجديدة غيّر نظرة المجتمع لأصحاب الهمم وأصبحوا يتمتعوا بكرامة واحترام أكثر من أي عهدٍ مضى، بل عندما يتواجد أي من ذوي الإعاقة في مكانٍ ما يحظى باهتمام واحترام وتقدير كل من في المكان وذلك هو نتيجة للاحترام والتقدير الذي قدمه الرئيس لهذه الفئة.

ويوضح ريمون المصري قائلًا: هذه النقلة انعكست على الأعمال الفنية التي قدمت في الفترة الأخيرة في مسلسلات 'عيشها بفرحة' بطولة هبة مجدي و'حالة خاصة' التي كان البطل فيها من أصحاب الهمم، وتم تقديمه بصوره إيجابية لامعة فاعلة بالمجتمع، وذلك بعد عهود طويلة كان يقدم فيها المعاق اما في حالة ساخرة محاطة بالتنمر والاستهزاء، أو بشكل بائس بهدف الاستجداء والشفقة. أو شخص غريب الأطوار.

ويضيف ريمون المصري: برغم القيمة الفنية لأفلام باب الحديد والكيت كات وتوت توت الا انها قدمت المعاق بصورة بها الكثير من التنمر والازدراء وربما أفضل صورة قدمت عن الشخص المعاق كانت في فيلم الصرخة ومسرحية وجهة نظر وبالقطع مسلسل الأيام لأنه عم السيرة الذاتية لعميد الأدب العربي طه حسين

كما اشاد المصري بدور الشركة المتحدة الرائد في تقديم ورعاية أعمال درامية ايجابية عن أصحاب الهمم في الفترة الأخيرة في مسلسلات عيشها بفرحة وحالة خاصة والتي صارت على نهج الرئيس السيسي ويحسب للمتحدة النقلة الملحوظة في صورة أصحاب الهمم بالأعمال الفنية.

برنامج الحدوتة من إعداد لميس بدران واخراج دعاء حسن

يذكر أن ريمون المصري إعلامي وكاتب صحفي وناقد فني من ذوي الهمم وناشط في مجال ذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً