اعلان

في يومها العالمي.. فوائد تُقدمها لك لعبة الشطرنج

 لعبة الشطرنج
لعبة الشطرنج

يوافق اليوم الـ 20 من شهر يوليو الجاري، اليوم العالمي للعبة الشطرنج،والتي تعتبر من الألعاب الصعبة التي تحتاج الكثير من الذكاء والتركيز، لكن على الرغم من ذلك فهي من الألعاب المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن، والذي لا يعرفه الكثير، أن هذه اللعبة لها الكثير من الفوائد، لهذا ينصح بممارستها بشكل منتظم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، في يومها العالمي.. فوائد تُقدمها لك لعبة الشطرنج.

فوائد تُقدمها لك لعبة الشطرنج

الشطرنج يقرب الناس من بعضها

تعتبر لعبة الشطرنج هى واحدة من أقدم الألعاب في التاريخ، ويفضل الكثير من الأشخاص لعبها مع الأهل والأصدقاء، كما تقوى العلاقة بين الأشقاء والأقارب أثناء اشتراكهم فى اللعب، إذ إنها تجعلهم يقضون أوقات فراغهم معاً.

تعلم الفوز والخسارة

لعبة الشطرنج تعلمك تقبل الهزيمة والتصرف بحكمة أكثر والتخطيط من جديد للفوز على المنافس له، وكذلك استخدام هذه الطريقة في التعامل مع الهزائم المختلفة التي يعاني منها في حياته.

هيساعدك على التركيز

تتطلب لعبة الشطرنج أثناء اللعب، حالة شديدة من التركيز، وكذلك عند إنهاء المهام المطلوبة منه في حياته المهنية والاجتماعية.

 لعبة الشطرنج لعبة الشطرنج

التفوق في الدراسة

حظى لعبة الشطرنج بشعبية كبيرة وتحتاج للتركيز والانتباه، لذا فهي من الألعاب التي تساعد على التركيز أثناء المذاكرة.

تقوية الإبداع

تساعد لعبة الشطرنج في التعبير عن نفسك، وستجد خلالها طريقة للتعبير عن إبداعك عند تحكمهم فى قطع الشطرنج والخطط والتركيبات.

المزيد من الثقة بالنفس

تساعد لعبة الشطرنج على اكتساب اللاعب الثقة بالنفس، عند تحقيق الفوز على المنافس خاصة فى اللحظات الصعبة و الاعتقاد بالخسارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة: لسنا طرفًا في أزمة رمضان صبحي.. ولن نعتذر له