اعلان

كيفية التخلص من رائحة التكييف الكريهة في المنزل.. بالتزامن مع الموجة الحارة

رائحة التكييف الكريهة
رائحة التكييف الكريهة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، لذا يحرص الكثير من الأشخاص على تشغيل جهاز التكييف لساعات طويلة خلال اليوم، للتغلب على الموجة الحارة في هذا الوقت من العام، لأن كان التكييف يمكن أن يُصدر رائحة كريهة تنتشر في جميع أرجاء المنزل عند تشغيله لفترة طويلة، لهذا يمكن عدد من الطرق المجربة والفعالة للتخلص من رائحة التكييف الكريهة في المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التخلص من رائحة التكييف الكريهة في المنزل .

كيفية التخلص من رائحة التكييف الكريهة

استبدال فلتر الهواء

من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها للتخلص من رائحة التكييف الكريهة، هي تنظيف فلتر الهواء أو استبداله بشكل منتظم، حيث يمكن أن يتجمع الغبار في الفلتر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور روائح كريهة، لذا فإنه من خلال تنظيف الفلتر أو استبداله بانتظام، يمكنك منع تراكم هذه الملوثات.

فحص وجود العفن أو الفطريات

تأكد جيدًا من التحقق من نمو العفن أو الفطريات في وحدة تكييف الهواء، حيث إن الفطريات تزدهر في البيئات الرطبة والمظلمة، وقد تنمو داخل المكيف إذا لم يتم تهويته بشكل جيد، ولإزالة العفن والفطريات، يمكن استخدام مزيج من الماء والخل أو المبيض.

رائحة التكييف الكريهةرائحة التكييف الكريهة

استخدام ممتص الروائح

يمكنك تجربة مواد تمتص الروائح الكريهة، وأبرزها الفحم النشط، كل ما عليك بوضعها بالقرب من فتحات التهوية في التكييف، وسوف تساعد في امتصاص أي روائح غير مرغوب فيها.

الصيانة الدورية

احرص على إجراء صيانة دورية للتكييف بواسطة فني مختص، حيث يساعد ذلك في تحديد أي مشكلات قد تسبب الروائح الكريهة قبل أن تصبح أكثر تعقيدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء محاكمة البلوجر هدير عاطف وطليقها بتهمة النصب على المواطنين