اعلان

أنشطة للاستمتاع مع طفلك في الإجازة الصيفية.. أبرزها قراءة القصص

أنشطة للاستمتاع مع طفلك في الإجازة
أنشطة للاستمتاع مع طفلك في الإجازة

يحرص الكثير من الأباء على الاستمتاع مع أطفالهم خلال الإجازة الصيفية، من خلال عدد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، حيث إن هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها مع طفلك خلال الإجازة، والتي تساعد في تعزيز الترابط بينكما وتنمية مهارات ابنك التعليمية، قبل بداية العام الدراسي الجديد، وأبرز هذه الأنشطة هي قراءة القصص المفيدة والمسلية، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع مهم خلال ساعات النهار، من أجل زيادة نشاطهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أنشطة للاستمتاع مع طفلك في الإجازة الصيفية، وأبرزها قراءة القصص.

أنشطة للاستمتاع مع طفلك في الإجازة

قراءة القصص

لتعليم طفلك الاستماع بشكل أفضل، يفضل أن تقرأ له، حيث إن القراءة بصوت

عالٍ مع استخدام أصوات الحيوانات والتأكيد على كلمات معينة لجذب انتباهه هي طريقة مهمة لتشجيعه على الاستماع مع طفلك وتنمية مهاراته.

استخدم ألعاب الاستماع

يمكنك ممارسة لعبة الكلمات ومعانيها مع طفلك، أو لعبة الكراسي الموسيقية، وكذلك لعبة البحث عن الأصوات، لممارسة وتشجيع الاستماع.

النزول إلى مستوى أعينهم

عند التحدث مع طفلك، وخاصة عندما تريد منه أن يستمع إليك، يفضل النزول إلى مستواه، يمكنك الركوع أو الجلوس بجانبه أو الاستلقاء بجانبه والنظر في عينيه أثناء التحدث.

أنشطة للاستمتاع مع طفلك في الإجازةأنشطة للاستمتاع مع طفلك في الإجازة

اقضيا وقتا معا خلال النهار

إذا كنت ترغب في أن يستمع إلى تعليماتك وتتوقع منه ذلك، فعليك أن تتصرف وفقا لما تقوله، أن تناول الوجبات معا أو ممارسة الأنشطة معا يعد طريقة ممتازة لإظهار كيفية تفاعلك مع الآخرين في الأسرة.

تحدث بهدوء

الحديث مع طفلك بهدوء واحترام، يساعده على الهدوء ثم الاستماع لما تريد قوله، حيث إن استخدام نبرة تحفيزية ومشجعة وتعزيز إيجابي عند مطالبة طفلك بأداء المهام يكون أكثر فاعلية من استخدام نبرة صارمة وقاسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع البلوجر هدير عاطف يطلب استدعاء الشهود وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بـ فيلتها