اعلان

التزم بهذه النصائح وأنت على الشاطئ.. لحماية أطفالك

المصيف
المصيف

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، يحرص الكثير من الأشخاص على الذهاب للمصايف، بالتزامن مع بداية الإجازة الصيفية، من أجل الاستمتاع بالأجواء في الأماكن الساحلية، لكن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها وأنت على الشاطئ، لحماية الأطفال وصغار السن من المخاطر المحتملة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، التزم لهذه النصائح وأنت على الشاطئ، لحماية أطفالك.

التزم لهذه النصائح وأنت على الشاطئ

_ تجنب بقاء الأطفال بمفردهم على الشاطئ دون إشراف من الكبار، ويفضل التواجد في أماكن بها فرق إنقاذ تهتم بمراقبة المصطافين على الشاطئ من أجل توفير الأمان والسلامة وحمايتهم من أي غرق.

_ عدم اللعب أو السباحة في أماكن بها صخور أو قريبة من أي أرصفة، تجنبا لمنع دفع الأمواج الأطفال والكبار إليها وحدوث أي إصابات.

_ يفضل قراءة اللافتات الإرشادية الموجودة على الشاطئ قبل ممارسة السباحة، إذ يوجد عدد من الأماكن التي تحتوي على أمواج عالية، أو تتميز بوجود تيارات مائية قوية، أو وجود قناديل البحر .

_ يمكن نزول السباحة ببطء، من أجل أن يتأقلم الجسم على درجة حرارة المياه، وعند وجود أحد الأمواج أيضًا، من المهم عدم استدارة الجسم كما يفعل البعض حيث إنها تؤدي إلى الوقوع على الوجه والإطاحة وعدم التغلب عليها، ولكن الوقوف أمامها ورفع الرأس والجسم معها يؤدي إلى تخطيها بسلام.

المصيف المصيف

_ الالتزام بوجود الإسعافات الأولية، بما في ذلك أدوية خافضة الحرارة وكريمات مرطبة وواقي شمس لتجنب الجسم الإصابة بالجفاف وظهور تشققات الجلد.

_ اصطحاب ملابس ناعمة ومناشف في حقيبة مقاومة للماء للحفاظ على الملابس جافة وارتدائها بعد اللعب والسباحة في الشاطئ.

_ ارتداء الأحذية المقاومة للماء خلال المشي أو اللعب من أجل حمايتك من حرارة الرمال وحماية القدمين أيضًا من أي إصابة، وكذلك القبعات والنظارات للحماية من الشمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً