اعلان

بعد ندى حافظ.. هل ممارسة الرياضة أثناء الحمل آمنة؟

ندى حافظ
ندى حافظ

تصدرت اللاعبة ندى حافظ، لاعب منتخب مصر لـ سلاح السابر، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فجرت مفاجأة بشأن مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، مشيرة إلى لعبها وهي حامل في الشهر السابع.

وودعت ندى حافظ أولمبياد باريس من دور الـ 16 بعد الهزيمة من الكورية جيون هايونج بنتيجة 15-7.

ندى حافظ تودع أولمبياد باريس من دور الـ 16

وكتب اللاعبة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام': «ما بدا لكم كلاعبين على المنصة في الحقيقة كانوا ثلاثة، لقد كنت أتواجد أنا ومنافسي وطفلي الصغير الذي لم يأت بعد إلى عالمنا».

وتابعت: «لقد واجهنا أنا وطفلي نصيبنا العادل من التحديات سواء كانت جسدية أو عاطفية، فترة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق ولكنه يستحق ذلك».

ندى حافظندى حافظ

وأضافت: «أكتب هذا المنشور لأقول إن الفخر يملأ كياني لأنني أمنت مكاني بدور الـ16، وأنا محظوظة لأنني حصلت على ثقة ودعم زوجي وعائلتي لأتمكن من الوصول لهذا الحد».

وأنهت حديثها قائلة: «وكانت هذه الألعاب الأولمبية تحديدا مختلفة، لقد أصبحت لاعبة أولمبية للمرة الثالثة ولكن هذه المرة كنت أحمل بطلا أولمبيا صغيرا».

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد ندى حافظ، هل ممارسة الرياضة أثناء الحمل آمنة؟.

ممارسة الرياضة أثناء الحمل آمنة

بحسب الأطباء فإن قدرة ممارسة الحامل للرياضة أثناء الحمل، يعود إلى أسلوب حياة المرأة قبل حملها، أي إن كانت متعودة على ممارسة الرياضة أم لا.

وعلى سبيل المثال، النساء اللواتي يمارسن القليل من التمارين الرياضية أو لا يمارسن أي رياضة على الإطلاق يجب ألا يبدأن بالركض في أشهر الحمل الأولى.

ندى حافظندى حافظ

ويمكن للمرأة الرياضية، التي تمارس الركض أو ركوب الخيل أو أي نشاط رياضي آخر بانتظام قبل حملها، الاستمرار في القيام بذلك أثناء فترة الحمل أيضا. لكن مع الحذر من خطر السقوط.

وينصح بممارسة التمارين الرياضية في أثناء فترة الحمل، مع تجنب التمارين المتعلقة بعضلات البطن أو قاع الحوض على وجه التحديد، حيث إن'اليوجا' على سبيل المثال رياضة مثالية للحوامل، سواء كن رياضيات أم لا، وبعد الولادة، ينصح الأطباء النساء بالانتظار 6 إلى 8 أسابيع قبل العودة إلى ممارسة الرياضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
غرق اثنين والبحث عن 3 آخرين.. تفاصيل حادث غرق مركب في نهر النيل بالقاهرة