اعلان

ندى حافظ.. البطلة المصرية ليست الأولى التي تشارك في الأولمبياد وهي حامل

ندى حافظ
ندى حافظ

كشفت ندى حافظ، لاعبة المنتخب الوطني للمبارزة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام» انها شاركت في أولمبياد باريس 2024 وهي حامل في الشهر السابع، بعدما ودعت منافسات سلاح السابر من دور الـ16 وذلك بعدما أقصت المصنفة السابعة في الدور الأول.

وخسرت ندى حافظ من اللاعبة الكورية الجنوبية جيون هايونج بنتيجة 15-7.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر مشاركة البطلة المصري في الأولمبياد وهي حامل، ولكن يكشف التاريخ أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها في دورة الألعاب الأولمبية، والتي جاء التاريخ المشابه لهذه الحالة كالتالي:-

- كشفت كيري والش جينينجز أنها فازت بميداليتها الذهبية في كرة الطائرة الشاطئية مع زميلتها الأمريكية ميستي مايترينور، وكانت حامل في الشهر الخامس بطفلها الثالث، وذلك في أولمبياد لندن 2012.

- في أولمبياد 2012 أيضًا، نوره سورياني محمد طيبي، وهي أول امرأة تشارك في الأولمبياد من ماليزيا، كانت في الشهر الثامن من حملها وكانت بتتنافس في رياضة الرماية.

وفي هذا الشأن، بعض الدراسات العالمية أكدت أن ممارسة الرياضة خلال الحمل يمكن أن تكون آمنة وليها فوائد كتيرة، بما في ذلك تحسين صحة القلب وقوة العضلات والقدرة على التحمل.

وتقول ألكسندرا موناكو، طبيبة نساء وتوليد وأستاذ مساعد سريري في جامعة فلوريدا، أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة خلال الحمل بيتجنبوا زيادة الوزن المفرطة وبيعانوا بدرجة أقل من مشاكل في عضلات الحوض وكمان بيقل لديهم خطر الولادة القيصرية.

أما ميهو تانكا، مديرة برنامج الطب الرياضي للنساء في Mass General Brigham، فقالت إن ممارسة الرياضة خلال الحمل مرتبطة أيضاً بتحسين الصحة النفسية وتقليل خطر حالات الصحة النفسية المحيطية مثل اكتئاب ما بعد الولادة.

أما الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد فبتنصح بممارسة نشاط بدني معتدل لمدة 150 دقيقة أسبوعياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة اثنين والبحث عن 3 آخرين.. تفاصيل حادث غرق مركب في نهر النيل بالقاهرة