اعلان

كيف تدعم ابنك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة؟.. لمنع دخوله في مشكلات نفسية

دعم طلاب الثانوية العامة 2024
دعم طلاب الثانوية العامة 2024

من المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024، غدًا الثلاثاء الموافق الـ 6 من شهر أغسطس الجاري، ويعتبر لحظة انتظار نتيجة الثانوية العامة من أصعب اللحظات التي يمر بها أي طالب، حيث يشعر الكثير منهم بحالة من التوتر والقلق، ويمكن أن يتعرض بعض الطلاب لصدمة كبيرة بسبب النتيجة غير المتوقعة، هنا يأتي دور الآباء في التخفيف عن أبنائهم إذا لم يحالفهم الحظ، لحمايتهم من الإصابة بمشكلات نفسية أكثر خطورة، خاصة وأن مجموع الثانوية العامة ليس نهاية العالم، وأنه أمام الطلاب الكثير من الفرص والبدائل الأخرى التي يمكن أن يحققوا فيها نجاحًا كبيرًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تدعم ابنك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، لمنع دخوله في مشكلات نفسية.

كيف تدعم ابنك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

أنت عملت اللى عليك

لا يحتاج الطالب في هذه اللحظات سوى الدعم ببعض الأفعال والكلمات ومنها 'أنت عملت اللى عليك'، وابتعد عن اللوم والعتاب المستمر، الذي يؤدي إلى شعوره باليأس وخيبة الأمل فهو لا يحتاج غير الدعم فقط.

لسه عندك فرصة ثانية

اعطيه دائما بدائل ممكنة في حالة حصول على مجموع غير مرضي، وشجعه دائمًا، وأكد له أن هناك فرص كثيرة أخرى بعد الثانوية العامة.

دعم طلاب الثانوية العامة 2024دعم طلاب الثانوية العامة 2024

يلا ناخد كورسات

شجع ابنك وانصحه دائما بالبحث عن الكورسات المناسبة لميوله سواء كان موهوب في جزئية معينة أو لم يحالفه الحظ في دخول الجامعة المفضلة.

تجهيز حاجات الجامعة

من الطبيعى أن يكون هناك خطط لتحضير كل ما يخص الجامعة، لذا يجب تشجيعه على ذلك حتى لو لم يلتحق بكليته المفضلة، ويجب أيضًا أن تحفزه وتشجعه على دخول مرحلة جديدة مختلفة تماما عن الثانوية العامة وقد تكون مرحلة أفضل بالنسبة له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا بعد ساعات .. رابط رسمي شغال