اعلان

خطوات نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس 2024

نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس 2024
نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس 2024

رابط نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس 2024، من أبرز الكلمات التي يحرص الكثيرون على البحث عنها في الفترة الحالية، تزامنًا مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة، بعد تحديد وزارة التربية والتعليم، كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة، ويحصل الطلاب على نتيجة الثانوية 2024 من خلال الرابط الإلكتروني، الذي تم تحديده على شبكة الإنترنت.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي مجموعة الكليات والمعاهد التي يمكن لطلاب الثانوية العامة، بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة، والبدء في إجراءات التنسيق للقبول بالمؤسسات التعليمية، التي تتنوع بين الخاص والعام، إلا أن الخاص يستقبل عدد أكبر من الطلاب كل عام، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل الحصول على نتيجة الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس

رابط نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس 2024

رابط نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس، الذي يمكن الحصول على النتيجة منه بعد اعتادها هو: http://thanwya.emis.gov.eg/

حيث يتيح للطلاب الحصول على الدرجات التي حصل عليها، ومن ثم يمكنه بعد ذلك التظلم على هذه الدرجات التي حصل عليها، وفقًا لما تنص عليه إجراءات الثانوية .

خطوات نتيجة الثانوية العامة 2024

تتعدد خطوات نتيجة الثانوية العامة 2024 ، حيث يمكن القيام بها من خلال القيام بالتالي:

أولًا: يقوم الطلاب بتسجيل الدخول على الموقع السابق، ثم يقوم الطالب بكتابة اسمه ورقم جلوسه بشكل وضح وبكل دقة.

ثانيًا: يقوم الطالب بكتابة الشعبة ثم يقوم بالضغط على تأكيد البيانات، التي تم إدخالها للتأكد من وجود أي أخطاء.

ثالثًا: يقوم الطالب بالضغط على زر الإستعلام، ومن ثم يتم ظهور النتيجة بالدرجات، التي حصل عليها الطالب خلال امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة .

خطوات نتيجة الثانوية العامة

رابعًا: يستطيع الطالب الأن طباعة النتيجة والاحتفاظ بها، كذلك متابعة مؤشرات التنسيق لمعرفة المرحلة التي يتاح له فيها تسجيل الرغبات، والتي تتعدد وفق كل مجموع، حيث تشتمل المرحلة الأولى على الدرجات الأعلى، ثم المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة.

خامسًا: تتمثل المرحلة الأخيرة من إجراءات نتيجة الثانوية العامة في ظهور التنسيق، ومن ثم تبدأ إجراءات تقليل الإغتراب عبر الطرق المختلفة، من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً