اعلان

بعد ظهور النتيجة.. إليك إتيكيت الاحتفال بنجاح الأبناء في الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2024، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق الـ 6 من شهر أغسطس الحالي، واحتفلت كثير من الأسر المصرية بنجاح أبنائهم بعد تعب وعناء عام كامل بين المذاكرة والمراجعة، حيث سيطرت الفرحة على عدد كبير من المنازل في الساعات القليلة الماضية، لكن هناك عدد من قواعد الإتيكيت للاحتفال بنجاح الطلاب في الثانوية العامة، أهم خطوة هي تجنب المقارنات، مع احترام مشاعر الآخرين، واحترام الخصوصية أيضًا، وعدد من النصائح والقواعد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إليك إتيكيت الاحتفال بنجاح الأبناء في الثانوية العامة، أبرزها تجنب المقارنات.

إليك إتيكيت الاحتفال بنجاح الأبناء في الثانوية العامة

تجنب المقارنات

تجنب المقارنة بين طلاب الثانوية العامة، حتى لو كان هذا الطالب ابنك أو من الأقارب أو الأصدقاء أو زملاء الدراسة، حيث إن المقارنات تؤدي إلى شعور الطالب بالنقص وتسبب مشاعر سلبية، وقد تجعل المقارنات الآخرين يشعرون بالإحباط حيال نتائج أبنائهم.

احترام مشاعر الآخرين

إذا كان هناك قريب أو صديق لم يحصل على نتائج مُرضية في الثانوية العامة، تجنب المبالغة في الاحتفالات وإظهار الفرح بشكل لافت.

احترام الخصوصية

يفضل عدم طرح الأسئلة المتكررة حول نتيجة الثانوية العامة إذا حاولت الأسرة إخفاءها أو عدم التحدث عنها، يمكنك الاكتفاء بالسؤال مرة واحدة فقط، وإذا كانت الإجابة غير محددة، فلا تضغط على الأهل.

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة

التهنئة الهاتفية أولًا

بعد التأكد من نجاح الطالب، يُفضل بدء التهاني عبر مكالمة هاتفية قصيرة تعبر فيها عن سعادتك بنجاحه، وتحديد موعد للزيارة الشخصية لتقديم التهاني.

احترام أجواء الزيارة

راعي حالة الأسرة، خلال زيارتك لمنزل الطالب، وإذا كانت الأجواء مفرحة، يمكنك قضاء وقت أطول، ولكن إذا كانت الأجواء متوترة، يفضل أن تكون الزيارة قصيرة، وتجنب طرح الأسئلة عن النتيجة.

احترام مشاعر الطالب

يجب احترام مشاعر الطالب ولا تضغط عليه للتفاعل إذا لم يكن مستعدًا، وتجنب طلب الدخول إلى غرفته أو الاستفسار عن تفاصيل شخصية تتعلق به.

إتيكيت تقديم الهدايا

عند تقديم هدايا نتيجة الثانوية العامة، يفضل اختيار هدية مناسبة لعمر الطالب واهتم باختيارها بعناية وجودتها، وتأكد أيضًا من تغليف الهدية بشكل أنيق وكتابة بطاقة تهنئة تعبر عن مشاعرك، أهم شيء لا تقارن هديتك بهدايا الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: ارتفاع نسب نجاح الثانوية العامة من 73.6% عام 2020 لـ 81.3% في 2024