اعلان

«أحمد ومريم».. «قنا» تحصد مركزين ضمن أوائل الثانوية العامة 2024 على الجمهورية

"مريم وأحمد" ابنا قنا من أوائل الثانوية العامة 2024
"مريم وأحمد" ابنا قنا من أوائل الثانوية العامة 2024

عمت الفرحة وتعالت أصوات الزغاريد بمحافظة قنا، وذلك عقب إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وحصول اثنين من أبنائها على مراكز متقدمة تنوعت ما بين الخامس والخامس مكرر على مستوى الجمهورية.

أوائل الثانوية العامة 2024

وحصدت محافظة قنا، مركزين ضمن أوائل الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية، وذلك بعد اعتماد نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024، في شعبتيها 'علمي علوم وعلمي رياضة'، حيث حصلت الطالبة مريم ايهاب يوسف حسن، ابنة مركز نجع حمادي، من مدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، على المركز الخامس مكرر بالشعبة العلمية 'علوم'، بمجموع 402.5 درجة، والطالب أحمد فتحي عبد القوي، ابن مركز نقادة، من مدرسة طوخ الثانوية المشتركة، على المركز الخامس بالشعبة العلمية 'رياضة' بمجموع 404.5 درجة.

الطالبة مريم إيهاب

«مريم وأحمد» ضمن أوائل الثانوية العامة 2024

وأعربت الطالبة مريم إيهاب يوسف، عن سعادتها بتفوقها وتتويجها ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن تفوقها كان نتيجة لاجتهادها واهتمامها بدروسها طوال العام الدراسي، قائلةً: 'ربنا عوض تعبي خير.. وحققت حلمي وهدخل كلية الطب'.

الطالبة مريم إيهاب ووالدتها

وقال الطالب أحمد فتحي عبدالقوي، إنه لم يكن يتوقع أن يكون ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه أثناء إعلان أوائل الثانوية العامة كان يشاهد مباراة كرة القدم بين مصر وفرنسا في أولمبياد باريس 2024، ووالدته أخبرته بالنتيجة، فلم يكن يصدق هذا الخبر في البداية، ولكنه فرح فرحًا كبيرًا.

الطالب أحمد فتحي

نتيجة الثانوية العامة 2024

وكان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن، مساء الإثنين، نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024 لكافة الطلاب.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس الجاري، لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، في المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

الطالب أحمد فتحي

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر الصحفي إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بالإضافة لما يلي:

- إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا.

- نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024.

- نسب النجاح في الشعبة الأدبي.

- نسب النجاح في الشعبة العلمي.

- إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024.

- إعلان نسب النجاح في المواد الأساسية ومواد التخصص لكل شعبة.

- إعلان عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة.

- عدد طلاب الثانوية العامة الناجحين.

- عدد الطلاب الناجحين والراسبين في الشعبة الأدبي.

- عدد الطلاب الناجحين والراسبين في الشعبة العلمي.

- عدد الطلاب الراسبين ولهم حق في دخول الامتحانات بالدور الثاني.

- موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

- موعد فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة.

- رسوم التظلمات.

- آخر موعد لغلق باب التظلمات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

يُذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024 قد بدأت لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، يوم الإثنين الموافق 10 يونيو، حيث بدأت الوزارة امتحانات الثانوية العامة بالمواد التي لا تضاف للمجموع، وأدى الطلاب يومي الإثنين والأربعاء امتحانات الثانوية العامة في مواد «التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد - الإحصاء»، بينما انتهت الامتحانات يوم السبت الموافق 20 يوليو الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً