اعلان

تحذير وبائي من فيروس "غير مألوف" تسبب في حالتي وفاة

فيروس فليرت
فيروس فليرت

أطلقت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية "تحذيرا وبائيا" بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "أوروبوش" في أمريكا اللاتينية، وتسببه في حالتي وفاة على الأقل.

وجاء التحذير بعد أن أبلغت المنظمة عن أول حالات وفاة مرتبطة بالفيروس، بما في ذلك وفيات أجنة، حيث ينتقل الفيروس من الأم إلى الطفل أثناء الحمل.

وبحسب شبكة "إن بي سي نيوز"، تم الإبلاغ عما لا يقل عن 8078 حالة مؤكدة من مرض "أوروبوش" في الأمريكتين، حيث تتركز أغلب الحالات في البرازيل.

وقالت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية إن ما لا يقل عن 7284 إصابة في البرازيل، بما يمثل 90% من جميع حالات "أوروبوش" المؤكدة في الأمريكتين، ارتفاعا من 832 حالة أبلغ عنها في البرازيل العام الماضي.

وتتشابه أعراض فيروس "أوروبوش" مع أعراض حمى الضنك، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، إذ تشمل هذه الأعراض الصداع والحمى وآلام العضلات وتيبس المفاصل والغثيان والقيء والقشعريرة وحساسية الضوء.

أما في الحالات الشديدة، يمكن للفيروس أن يتسبب في تورم الأنسجة المحيطة بالمخ والحبل الشوكي، وقد تشمل الأعراض أيضا الطفح الجلدي والقيء والنزيف.

وتبدأ الأعراض عادة بعد 4 إلى 8 أيام من تعرض الشخص للدغة الحشرات والتي تستمر لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أيام، فيما قد تستمر العدوى لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

وبحسب الشبكة، تحقق السلطات الصحية البرازيلية في حالات وفاة وإجهاض وإصابة أطفال حديثي الولادة بعيوب خلقية، نتيجة تفشي الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً