غرق يخت الملياردير البريطاني مايك لينش وابنته.. مفقودان مع 4 آخرين

 الملياردير مايك لينش
الملياردير مايك لينش

كثفت فرق البحث، جهودها للبحث عن الملياردير البريطاني مايك لينش، والذي اختفى، على إثر غرق يخت فاخر، قرب سواحل صقلية.

وكشفت تقارير إخبارية، أن رجل الأعمال والملياردير البريطاني مايك لينش وابنته، فقدا مع أربعة أشخاص آخرين بينما توفي آخر، بعد أن ضربت عاصفة عنيفة غير متوقعة يخت فاخر كانوا على متنه قبالة صقلية في وقت مبكر من صباح أمس الإثنين، في رحلة نظمها لينش لزملائه في العمل.

وخلال السطور التالية يكشف "أهل مصر"، القصة كاملة لـواقعة اختفاء الملياردير مايك لينش وابنته

اختفاء الملياردير مايك لينش

أعلن خفر السواحل الإيطالي، في بيان له أن السفينة الشراعية 'بايزيان' التي ترفع العلم البريطاني ويبلغ طولها 56 مترًا كانت تحمل 22 شخصًا وكانت راسية قبالة الساحل بالقرب من ميناء بورتيسيلو عندما ضربتها ظروف جوية سيئة، ويحمل المفقودين يحملون جنسيات بريطانية وأمريكية وكندية، بحسب ما نشرته رويترز.

 الملياردير مايك لينش الملياردير مايك لينش

وأكد شهود عيان، أن اليخت اختفى بسرعة تحت الأمواج قبل الفجر بقليل، بينما نجا 15 شخصًا قبل غرقه، بما في ذلك زوجة لينش، أنجيلا باكاريس، التي كانت تملك القارب، وطفلة تبلغ من العمر عامًا واحدًا، ولم يتم الكشف عن أسماء القتلى والمفقودين على الفور، لكن شخصًا مطلعًا على عملية الإنقاذ أكد أن لينش وابنته هانا البالغة من العمر 18 عاما لم يتم العثور عليهم.

وقال مصدر لشبكة 'سي إن إن' إن لينش، مؤسس شركة البرمجيات العملاقة أوتونومي، كان راكبًا على متن اليخت، وإنه بين أربعة بريطانيين واثنين من الأمريكيين لا يزالوا مفقودين.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة تليغراف البريطانية، فإن جوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مورغان ستانلي إنترناشيونال، كان من بين المفقودين أيضا من اليخت الغارق. وقد أكدت السلطات الإيطالية اختفائه، وفقًا لصحيفة التايمز. وبلومر هو صديق مقرب لمايك لينش.

وقال سالفو كوسينا من وكالة الحماية المدنية في صقلية إن إعصارًا فوق الماء يُعرف باسم الدوامة المائية ضرب المنطقة طوال الليل.

وقالت سلطات الإنقاذ إنه تم انتشال جثة واحدة، وقضى غواصو الشرطة يوم أمس الإثنين في محاولة الوصول إلى هيكل السفينة، التي كانت راسية على عمق 50 مترًا (163 قدمًا) قبالة بورتيسيلو، وعادوا إلى الموقع بعد الساعة 10 مساءً.

من هو الملياردير مايك لينش

لينش الذي يبلغ من العمر 59 عامًا، هو أحد أشهر رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا في بريطانيا، ويمتلك أكبر شركة برمجيات في البلاد، ويشارك من خلال أبحاثه الرائدة في جامعة كامبريدج، وأصبح معروفًا باسم بيل جيتس البريطاني.

ويشغل مايك لينش منصب الرئيس التنفيذي السابق لشركة البرمجيات “أوتونومي”، والذي تم تبرئته مؤخرًا من تهمة ارتكاب أكبر عملية احتيال على الإطلاق، في وادي السيليكون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اقتصادية قناة السويس تكشف حقيقة تخطيطها لاقتراض 19 مليار جنيه