قبل انتهاء الإجازة الصيفية.. أماكن غير مكلفة للخروج والاستمتاع مع الأسرة

أماكن غير مكلفة للخروج
أماكن غير مكلفة للخروج

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، ومع اقتراب انتهاء الإجازة الصيفية، ترغب الكثير من الأسر في الخروج من المنزل والاستمتاع بالوقت المتبقي، لهذا يزداد البحث عن أفضل أماكن الخروج المتاحة وغير المكلفة، وأبرز هذه الأماكن هي أهرمات الجيزة، وشارع المعز، ويمكن أيضًا الذهاب إلى رحلة نيلية، والقلعة، وعدد من الأماكن الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها مع الأهل والأصدقاء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل انتهاء الإجازة الصيفية، أماكن غير مكلفة للخروج والاستمتاع مع الأسرة.

أماكن غير مكلفة للخروج والاستمتاع مع الأسرة

الأهرامات

الذهاب إلى منطقة الأهرامات في الإجازة الصيفية يعتبر تجربة مميزة تجمع بين التاريخ والجمال الطبيعي، حيث يمكن أن يستمتع الجميع بمشاهدة الأهرامات التي تعكس عظمة الحضارة المصرية القديمة.

المتحف القومي للحضارة المصرية

يقع المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط بالقاهرة، والمميز أنه يقدم عرضًا مميزًا للزوار حول تاريخ الحضارة المصرية، حيث يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والفنية التي تمثل تطور الحياة في مصر عبر العصور، بالإضافة إلى الكثير من الفنون والتحف الثمينة. الموقع الذي يتواجد عليه المتحف يطل على بحيرة طبيعية هي 'بحيرة عين الصيرة'.

شارع المعز

يمكن أن تشعر بالهدوء والفرحة عند السير في شارع المعز ، ورؤية المعمارية والآثار الإسلامية، وإقتناء الهدايا التذكارية السعيدة من شارع خان الخليلي التي تحتوي على قطع من الفضة والخزف والفخار الملون متعددة الأشكال والتصميمات.

أماكن غير مكلفة للخروجأماكن غير مكلفة للخروج

رحلة نيلية

يمكنكم ركوب فلوكة في النيل مع أوقات الغروب، حيث إنها من الرحلات التي تزيد السعادة وتعمل على الاسترخاء برؤية أمواج النيل المتدفقة مع برج القاهرة ومباني مصر المميزة.

القلعة

إذا كنت تبحث عن تجربة تاريخية رائعة في قلب محافظة القاهرة، يمكنك زيارة القلعة، واستكشاف القلعة التي تعود إلى العصر الأيوبي، والتجول في أبراجها وأسوارها الشاهقة، ولا تفوتوا زيارة مسجد محمد علي بقبته الرائعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً