علامات تؤكد فشل العلاقة العاطفية.. خذ حذرك قبل فوات الآوان

فشل العلاقة العاطفية
فشل العلاقة العاطفية

هناك علامات واضحة تؤكد فشل العلاقة العاطفية، حيث يخشى الكثير من الأشخاص عند ظهور هذه العلامات، لشعورهم بأن العلاقة تواجه الانهيار والنهاية، وفي حين يبدو ذلك واقعي بشكل كبير، تُشير كثير من التجارب لـ أمكانية إنجاح العلاقة، لذا يجب أن تأخذ حذرك عند ملاحظة أي من هذه العلامات، فقد يكون هذا حلًا لعدم فشل وانتهاء العلاقة قبل فوات الآوان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علامات فشل العلاقة العاطفية، خذ حذرك قبل فوات الآوان.

علامات فشل العلاقة العاطفية

الانشغال

يمكن أن يكون لدى كل منكما أمور تشغله، وقد يستمر ذلك لفترة ضاغطة في عمله، أو خلال العمل على مشروع معين أو عند السفر لمكان، لكن تعمد الانشغال لتجنب أي شكل من أشكال التواصل، يفتعل مشاوير وينخرط في نشاطات بعيدة عن شريكه.

عدم الإيفاء بالوعود

هناك أمور تُظهر مدى اهتمام الطرف الآخر من أجل الحفاظ على استمرار العلاقة، وأبرزها حرصه على الوفاء بوعده في الأفعال والأمور البسيطة قبل الكبيرة، ولكن إذا صار دائم الوعد دون تنفيذ، فإن هذا دليل على عدم اعتنائه بالعلاقة بشكل كافي، وانعدام رغبته في توطيد المشاعر وبنائها.

عدم الاحترام

من أسوأ ما تمر به العلاقات الإنسانية بشكل عام والعاطفية بشكل خاص، هو فقدان الاحترام بين الطرفين، فلم يعد هناك تقدير للطرف الآخر وأهميته وأهمية ما يقوم به، ومن ثم التحدث له بإزدراء وسخرية، وتقليله أمام الآخرين، مما ينذر أن العلاقة تواجه الفشل المحتوم، لأن العلاقات الناجحة قائمة على الاحترام، وفقدانه يعني الخسارة للطرفين.

فشل العلاقة العاطفيةفشل العلاقة العاطفية

الكذب

يمكن أن يكون الكذب أكبر سبب لفشل العلاقة، وعندما يتسرب إلى العلاقة، فإن يعني اقتراب النهاية، حيث إنه مصدر للخداع والمراوغة وفقدان الثقة، ويعني أن العلاقة العاطفية صارت تواجه خللا واضحا، ينتج عنه عدم احترام الطرف الآخر أو الاهتمام به.

انعدام التواصل

من أساسيات العلاقة الصحية القدرة على التواصل بشكل جيد، والنقاش حتى في أوقات الخلاف والشجار، وتظهر مشاكل العلاقة عندما يختفي التواصل، وتصبح أي محاولة لإجراء حديث أو نقاش مرفوضة ويتم تجنبها، وهو الأمر الذي يؤكد أن هذه العلاقة لم تعد تمثل أهمية لكما، ولم يعد لديكما الرغبة في الإصلاح من خلال التواصل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً