التزم بهذه النصائح مع طفلك في العام الدراسي الأول.. لكل أب

أطفال في الحضانة
أطفال في الحضانة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، وهناك الكثير من الأطفال الذين يستعدون لعامهم الدراسي الأول، ويقع على عاتق الآباء مسؤولية كبيرة في تعليم أبنائهم أهم النصائح التي يجب الالتزام بها في الحضانة، لحمايتهم من أي مخاطر محتملة، خاصة وأن سنهم ما زال صغيرًا، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لـ أولياء الأمور، التزم بهذه النصائح مع طفلك في العام الدراسي الأول.

التزم بهذه النصائح مع طفلك في العام الدراسي الأول

اعرف اسمك ورقمك وعنوانك

من المهم تعليم طفلك تفاصيل الاتصال الأساسية مثل الاسم واسم الأم والأب، ورقم التليفون، والعنوان، ورقم التليفون الأقرب، كما أن معرفة مكان المنزل وأي معلم قريب أمر مهم أيضاً، فساعد طفلك على حفظ هذه التفاصيل من خلال الممارسة المنتظمة في المنزل.

لا تأكل أي شيء يقدمه لك شخص غريب

علم طفلك أنه من الخطر قبول الطعام من أي شخص، فقط اطلب منه أن يرفض بأدب في حالة تقديم شخص ما الطعام دون موافقتك أو في غيابك.

لا تخرج من الفناء بمفردك

إذا احتاج طفلك إلى الخروج لأي سبب، فيجب أن تكون أنت أو شخص بالغ تعرفه برفقته في جميع الأوقات.

أطفال في الحضانة أطفال في الحضانة

لا يسمح باللعب بالنار

يجب أن يعرف طفلك مفهوم السلامة من الحرائق وأن اللعب بالنار غير مسموح به على الإطلاق، فقط إذا كنت موجودا وأعطيت إذنك يمكن لطفلك أن يكون بالقرب من النار، تأكد من أن جميع منافذ الحريق بعيدة عن متناول طفلك، ونفس الشيء يجب التأكيد على الطفل عدم الاقتراب من مصادر الخطر مثل الكهرباء والنيران في أي مكان يتواجد فيه.

لا تذهب إلى أي مكان مع شخص غريب

يجب أن يعلم طفلك أنه ليس من الآمن الذهاب إلى أي مكان مع شخص غريب، فقط أخبر طفلك أنه إذا قال له شخص غريب شيئا مثل 'طلبت منك والدتك أن تأتي معي على الفور'، فيجب عليه البقاء حيث هو وطلب المساعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة عن سارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية "مؤقت"