تذيع الآيات بالموسيقى.. القصة الكاملة لـ قناة الأغاني القرآنية Quranic songs

قناة الأغاني القرآنية Quranic songs
قناة الأغاني القرآنية Quranic songs

أصبحت قناة الأغاني القرآنية حديث الساعة على منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، حيث تعرضت لهجمات قوية من قبل العديد من المستخدمين، وقد طالب البعض بإزالة القناة من الإنترنت بشكل نهائي، بسبب عرضها لآيات وسور قرآنية مصحوبة بأنغام موسيقية، نتيجة لذلك، شنّ كثير من المواطنين هجومًا كبيرًا على هذه القناة.

دعوات لإغلاق قناة الأغاني القرآنية Quranic songs

وشارك العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة 'فيسبوك'، و'تويتر'، و'تيك توك'، في الدعوات لإغلاق قناة 'الأغاني القرآنية' المتواجدة على يوتيوب، وقد تمكنت هذه القناة من جذب عدد كبير من المتابعين في فترة زمنية قصيرة جداً، وتعرض القناة القرآن الكريم بطريقة غير صحيحة تماماً، حيث تقدم تلاواته مصحوبة بأغاني موسيقية، وقد تعرضت القناة لانتقادات شديدة من قبل الكثير من المواطنين، بينما قام البعض بتقديم بلاغات بهدف حذف القناة بشكل نهائي.

يوتيوب يغلق قناة الأغاني القرآنية

وطالب العديد من المواطنين بضرورة إغلاق قناة الأغاني القرآنية على الإنترنت بشكل نهائي، بسبب ما تعرضه من محتوى غير لائق على الإطلاق.

وأغلق موقع يوتيوب مؤخرًا قناة كانت تقدم الآيات القرآنية مع موسيقى، وذلك بعد تلقيه عددًا كبيرًا من الشكاوى من المستخدمين.

بدأت هذه القناة نشاطها قبل حوالي أربعة أشهر، وركزت على نشر الأغاني القرآنية فقط، ومن بين السور التي تم بثها عبر القناة: سورة العنكبوت، سورة الكهف، سورة النازعات، سورة الزلزلة، وسورة البقرة.

وبدأت القناة نشاطها في مايو الماضي، حيث وصل عدد مشتركيها إلى حوالي 25.6 ألف مشترك، وحققت ما يقارب نصف مليون مشاهدة على محتوى يتضمن 30 فيديو.

ما حكم إدخال النغمات الموسيقية إلى القرآن الكريم؟

وأكدت دار الإفتاء أن إدخال النغمات الموسيقية إلى القرآن الكريم، وقراءته مع الآلات الموسيقية، والتغني به يُعتبر محرمًا شرعًا.

وأوضحت الدار، ردًا على ما تم تداوله حول بعض الأفراد الذين يتغنون بآيات القرآن مصحوبة بالموسيقى، أن القرآن هو كلام الله الذي أنزله على الرسول صلى الله عليه وسلم- هداية للناس وبيانًا للحق والفرقان، ولم يُنزل ليكون وسيلة للترفيه أو الطرب وقد أمر الله المسلمين بفهم معانيه والتأمل في ما يحتويه من دروس وآداب.

كما أضافت الدار في فتوى حديثة لها، أن الاستماع إلى القرآن كما يُستمع إلى الأغاني يحوله إلى أداة للهو والطرب، مما يجعل السامع ينصرف عن الغرض الحقيقي من إنزاله، وهو هداية الناس وإرشادهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً