مهرجان العودة للمدارس.. كيفية تحفيز طفلك وزيادة نشاطه مع بداية العام الجديد

طلاب في المدرسة
طلاب في المدرسة

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، يحرص الكثير من أولياء الأمور على تحديد الالتزامات مع الأبناء من أجل تحقيق التفوق الدراسي، وأبرز هذه الالتزامات هي الاجتهاد في المذاكرة والالتزام بالواجبات المدرسية، وزيادة الانتباه في الحصص، وهو الأمر الذي يساعد في بدء العام الدراسي بنشاط وحيوية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مهرجان العودة للمدارس، كيفية تحفيز طفلك وزيادة نشاطه مع بداية العام الجديد.

كيفية تحفيز طفلك وزيادة نشاطه مع بداية العام الجديد

الاستعداد النفسي

يُنصح بتذكير الأبناء بالذكريات الجميلة من السنوات الدراسية السابقة، من خلال التواصل مع الأصدقاء والمعلمين، والمشاركة في الأنشطة المدرسية، حيث إن هذا يساعد في تعزيز رغبتهم فى العودة إلى المدرسة، كما يُشجع الانتقال إلى مرحلة دراسية جديدة على اكتساب تجارب مختلفة وتوسيع آفاقهم.

الاستعداد الذهنى

يتطلب الاستعداد الذهني جلسة هادئة بين أولياء الأمور والأبناء من أجل مناقشة الطموحات والأهداف لهذا العام الدراسي، حيث إن هذه الجلسات تساعد في تحفيز الأبناء نفسيا وتزيد من رغبتهم فى تحقيق الذات، لذا يُنصح بمناقشة المواد الدراسية التى قد تشكل تحديا لهم، وإيجاد حلول بديلة، بما في ذلك الانضمام إلى دورات تدريبية لتعزيز مهاراتهم، وتُعتبر أبرزها ممارسة القراءة وسيلة فعالة لتنشيط العقل واستعادة المعلومات.

طلاب في المدرسة طلاب في المدرسة

الاستعداد الجسدي

من المهم أن يصطحب الأهل أبنائهم للتجول فى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد، إذ إن هذا يساهم في تقليل مشاعر القلق والخوف ويخلق ألفة مع المدرسة، التحدث عن الأنشطة المتوفرة، وأبرزها تعلم الموسيقى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً