في أول يوم دراسة.. وزير التعليم يتفقد مدرستي تحيا مصر (1) وسيدي عمر بقنا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محافظة قنا، اليوم الأحد، لتفقد عدد من مدارس المحافظة، وذلك تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

جانب من الزيارة

وزير التعليم يتفقد مدرستي تحيا مصر (1) وسيدي عمر بقنا

وكان في استقبال وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، والدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، وقيادات مديرية التعليم بقنا.

جانب من الزيارة

وحضر وزير التربية والتعليم طابور الصباح في مدرستي تحيا مصر (1) الرسمية للغات، وسيدي عمر للتعليم الأساسي في محافظة قنا، وأبدى إعجابه بالفقرات التي قدمها التلاميذ خلال الإذاعة المدرسية، ثم أجرى جولة تفقدية للفصول داخل المدرستين في أول أيام العام الدراسي الجديد.

جانب من الزيارة

وحرص وزير التعليم خلال جولته بالمدرستين على التأكد من انتظام سير العملية التعليمية، والتأكد من تنفيذ القرارات التي اتخذتها الوزارة فيما يتعلق بشأن التعامل مع أزمة الكثافة الطلابية داخل الفصول، بالإضافة إلى التأكد من القوائم الخاصة بأسماء الطلاب داخل الفصول.

جانب من الزيارة

وتُعد هذه الزيارة هي الثانية لوزير التربية والتعليم لمحافظة قنا منذ توليه المنصب، حيث أجرى جولة تفقدية في زيارته الأولى للمحافظة استهلها بتفقد مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي تضم 1839 طالبًا وطالبة و29 فصلًا، حيث تفقد مباني المدرسة وعددًا من الفصول من بينها فصول رياض الأطفال، واطمأن على مواصلة تنفيذ إجراءات الصيانة، واطلع أيضًا على جداول أعداد الطلاب داخل الفصول، وشهد عددًا من الأنشطة الصيفية للأطفال بالمدرسة تنوعت بين القراءة والكتابة وأنشطة رياضية وفنية وموسيقية ونشاط اقتصادي.

جانب من الزيارة

واستمع وزير التربية والتعليم من عدد من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة لأسلوب التدريس والشرح للأطفال بالمدرسة، وعقد أيضًا لقاءً مع عدد من معلمات المدرسة للاستماع إلى المعوقات والمشكلات التي يواجهها في أثناء أيام الدراسة مع الطلاب ومقترحاتهن حول الحلول الواقعية التي تساهم في الارتقاء بأدائهن.

جانب من الزيارة

وعقب ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مباني مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، التي تضم 1396 طالبة و35 فصلًا، حيث اطلع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، وعلى سلامة مقاعد الطالبات (التخوت) بعدد من الفصول الدراسية، وتفقد معامل الأحياء والحاسب الآلي وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات، واطلع أيضا على مبنى بالمدرسة خاضع للصيانة.

جانب من الزيارة

واختتم وزير التعليم جولته التفقدية بعقد اجتماع موسع مع مديري مديريات التربية والتعليم بالصعيد بـ4 محافظات: “سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان”، وذلك بالقاعة الزجاجية بكورنيش النيل بقنا، بمشاركة مديري المديريات الأربعة، ومديري الإدارات التعليمية بقنا، وبعض مديري المدارس.

جانب من الزيارة

واستهدف الاجتماع الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يضم دولا عربية وإسلامية وأوروبية.. السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطين