نصائح هامة قبل تخزين الملابس الصيفية والاستعداد للشتاء.. للحفاظ عليها

 تخزين الملابس الصيفية
تخزين الملابس الصيفية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية فصل الشتاء، وفي هذا الوقت تحديد تحرص الكثيرات على إخراج الملابس الشتوية من الخزانة، وتخزين الملابس الصيفية بشكل آمن، حتى لا تتعرض الملابس للتلف مع مرور الأيام، لذا فإن هناك عدد من النصائح التي يفضل الالتزام بها عند تخزين الملابس الصيفية، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة قبل تخزين الملابس الصيفية والاستعداد للشتاء، من أجل الحفاظ عليها.

نصائح هامة قبل تخزين الملابس الصيفية

تنظيف الملابس الصيفية

يجب الإهتمام بنظافة الملابس الصيفي وإزالة البقع منها، إذ إن تخزينها بدون تنظيفها يجذب الحشرات إليها أو يزيد من البقع، ولهذا يُفضل تنظيف الملابس الصيفية بالمياه الباردة، وضبط درجات التجفيف منخفضة لتقليل تجعد الملابس.

تنظيم الملابس الصيفية

بعد تنظيف الملابس الصيفية، الاتجاه إلى فرزها لـ مجموعات مقسمة إلى ما يحتاج التصليح، والاحتفاظ به وتخزينه، وما يمكن التبرع به، وتساعد هذه الخطوة في تخزين الملابس الصيفية بسهولة.

تخزين الملابس الصيفية

تحتاج بعض القطع من الملابس للتعليق على الشماعات والبعض الآخر إلى التخزين في الأكياس القماشية، وتحديد أنواع قطع الملابس يساهم في الحفاظ عليها جديدة للصيف المقبل.

تخزين الملابس على شماعات

تحتاج الفساتين من الحرير أو الدانتيلا والتنورة والبنطلونات إلى تعليقها على شماعات للحفاظ عليها من التجاعيد وبقائها جاهزة للصيف المقبل.

 تخزين الملابس الصيفية تخزين الملابس الصيفية

تخزين الملابس في عبوات كرتونية

توجد قطع من الملابس الصيفية خفيفة الحجم وتخزينها مع باقى الملابس قد يؤدي إلى فقدها، لذلك توجد عبوات صغيرة من القماش مناسبة لتخزين هذه القطع بداخلها.

تخزين الملابس في أكياس القماش

تعتبر أكياس تخزين الملابس من القماش، من أفضل الأنواع، إذ إنها تسمح بمرور الهواء للملابس وتحافظ على ترتيب الملابس وألوانها كما هي، والإعتماد على ترتيب الملابس بداخلها على تصنيف الألوان والقطع يضمن إخراج الملابس الصيفية العام المقبل بسهولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً