فوائد غير متوقعة لاستخدام قشر الموز في الأعمال المنزلية.. طرق غير مكلفة

قشر الموز
قشر الموز

قد يكون من الغريب استخدام قشر الموز في الأعمال المنزلية والتنظيف، حيث إن هذه الفواكه تحتوي على نسبة عالية من المكونات الطبيعية التي تساعد في تنظيف وتلميع الأسطح، لهذا يمكن استخدام قشر الموز في أكثر من طريقة لتنظيف المنزل، وهذه الطرق غير مكلفة ونتائجها مضمونة وآمنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد غير متوقعة لاستخدام قشر الموز في تنظيف المنزل.

استخدام قشر الموز في تنظيف المنزل

تنظيف الأحذية الجلدية

يمكنك فرك الجزء الداخلي من قشرة الموز على الحذاء الجلدية بحركة دائرية، إذ إن قشرة الموز تحتوي على زيوت طبيعية تساعد على ترطيب وتلميع الجلد والعمل على إعادة اللمعان الطبيعي للأحذية بالإضافة إلى أنه يعمل على حمايتها من الجفاف

تنظيف الفضيات

يمكنك فرك السكاكين والملاعق الفضية بالجزء الداخلي من قشرة الموز، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه،أيضًا يعمل على إزالة البقع والتآكل وتعيد اللمعان للفضيات.

تنظيف أوراق النباتات

قومي بمسح أوراق النباتات بالجزء الداخلي من قشرة الموز لإزالة الغبار والأتربة، كي تحصلين على تلميع الأوراق ويجعلها تبدو أكثر حيوية.

قشر الموز قشر الموز

إزالة البقع من الأثاث الجلدية

افركي البقعة بالجزء الداخلي من قشرة الموز، ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة كي للتخلص من أي بقايا متبقية من الموز والحصول على لمعة قوية إزالة البقع الطفيفة من الأثاث الجلدية.

تلميع الأجهزة الإلكترونية

تلميع الأجهزة الإلكترونية افركي شاشات الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بلطف بالجزء الداخلي من قشرة الموز لـ إزالة البصمات والأوساخ وتلميع الشاشات بدون أن يترك أي أثر.

تنظيف الأحواض والأسطح

استخدمي الجزء الداخلي من قشرة الموز لفرك الأحواض والمصارف لـ إزالة البقع الصعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً