المشرف العام على التحرير داليا عماد

"الوشم المدمر".. هوس تقليد المشاهير يقود فتاة بولندية إلى العمى

أهل مصر
عارضة أزياء تفقد بصرها
عارضة أزياء تفقد بصرها
اعلان

تقليد المشاهير أمر شائع في كثير من المجتمعات، وقد يتحول إلى "هوس" حين يتعلق التقليد بأمور غريبة، ومؤخرا، قاد التقليد فتاة بولندية إلى العمى، حيث فقدت بصرها وهي تحاول تقليد فنان موسيقى الراب بوبك، بوضع وشم في عينيها، فحدثت أخطاء رهيبة أدت إلى فقدانها النظر.

فقدت بصرها بسبب تقليدها لفنان الراب

فقدت بصرها بسبب تقليد فنان راب

إحدى النساء البولنديات أصبحت عمياء تماما فى إحدى العينين بعد أن قام أحد الأشخاص بعمل وشم لها، ولكنه فشل فى محاولة صبغ مقلة عينها باللون الأسود.

"ألكسندرا سادوفسكا" من مدينة فروتسواف في غرب بولندا، ذهبت إلى عالم الوشم بعد أن قررت أن تحاكى فنان موسيقى راب يدعى بوبك، كان مصابًا ببياض عينيه.

تركت التجربة الفاشلة الشابة البالغة من العمر 25 عامًا تشتكى من آلام فى عينيها، ولكن صانع الوشم قال لها إن هذه الآلام طبيعية ويمكن علاجها بالمسكنات.

عارضة أزياء تفقد بصرها

ماذا حدث لفنان الوشم؟

ويواجه فنان الوشم الموجود في العاصمة البولندية وارسو، عقوبة بالسجن 3 سنوات بسبب إفقاد المرأة بصرها عن غير قصد، فبعد أن فقدت البصر في عينها اليمنى، أخبر الأطباء ألكساندرا أن الضرر لا يمكن تعويضه وإنها ستفقد نظرها فى عينيها اليسرى قريبا.

عارضة أزياء تفقد بصرها

لماذا أصيبت بالعمى؟

وخلال التحقيق اللاحق تبين أن أخصائى الوشم ارتكب أخطاء جسيمة فى هذه العملية، بما في ذلك استخدام حبر وشم الجسم على الجلد، والذى يجب ألا يتلامس مع العين.

وقال محامو المرأة لوسائل الإعلام المحلية: "هناك أدلة واضحة على أن فنان الوشم لم يكن يعرف كيفية إجراء مثل هذا الإجراء الدقيق".

ألكساندرا قالت: "لسوء الحظ، لا يعطيني الأطباء في الوقت الحالي الكثير من التفاؤل بالتحسن، فالأضرار عميقة جدا واسعة النطاق، أخشى أن أكون عمياء تماما.. ومع ذلك لن أحبس نفسى فى الطابق السفلى وأكتئب، لدي حزن ورائي ولكنى أعيش عليه".

عاجل
عاجل
«النائب العام» يأمر بحبس 23 متهمًا في حادث قطار طوخ