موظف يدعي إصابته بفيروس كورونا ليحصل على "إجازة"

فيروس كورونا في الصين
فيروس كورونا في الصين

اكتشفت إحدى الشركات الخاصة في الصين قيام موظف يعمل لديها بتقديم إجازة مرضية مزورة، ذكر فيها أنه يعاني من أعراض فيروس كورونا من برد وكحة وضيق تنفس وأنه يجب عليه التزام البيت خوفًا من انتشار الفيروس بين أصدقائه داخل الشركة.

وجاء الكشف عن عملية التزوير بعد أن قامت الشركة الخاصة بإخضاعه للكشف الطبي الفوري لتظهر سلبية الكشف وأنه غير مصاب بفيروس كورونا كما كان يدعي، ما أثار لديها الشكوك بحقيقة الإجازة المرضية، وأنها كانت مجرد محاولة منه لأخذ إجازة نظرًا لأنه يعاني من الإرهاق بسبب كثرة عمله في الشركة دون أخذ إجازة منذ فترة طويلة.

وأكد أحد العاملين في الشركة، في إفادة قدمها للقناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية، أنهم استدعوا الموظف وسألوه عن كيفية حصوله على إجازة مرضية من المستشفى، في حين أنه غير مصاب بفيروس كورونا كما يدعي، فأقر بأن الشهادة الطبية التي قدمها مزورة وأنها لشخص مصاب بالفيروس بالفعل منذ فترة ولكنه أدخل بعض التعديلات على الشهادة لتتماشى مع شركته وقدمها لمكان عمله.

وقدمت جهة العمل أوراق المتهم والإجازة المزورة إلى مسئولي التحقيقات التي أعدت بحقه لائحة اتهام، وأحالتها إلى الهيئة القضائية في المدينة بتهمة التزوير، مطالبة بحبسه.

من جانبها، أكدت إدارة المستشفى في خطاب وجهته إلى النيابة العامة أن الإجازة التي قدمها الموظف إلى عمله غير مطابقة للإجازات المرضية الصادرة من قبلها، لعدم وجود اسم الطبيب المعالج وختمه، مبينة في الوقت ذاته أنه لا يوجد ملف طبي للموظف لديها بهذا الاسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً