بعد 17 عاما.. سيدة تكتشف أنها دون عضو تناسلي أو رحم بالصدفة

انثي غير كاملة
انثي غير كاملة
كتب : أهل مصر

حياة مضطربة ومقلقة عاشتها سيدة تبلغ من العمر 29 عاماً، بعد سؤال روتيني طرحه عليها طبيبها بشأن دورتها الشهرية التى أدى إلى اكتشافها أنها وُلدت دون رحم أو عنق رحم أو مهبل.

لم تكن السيدة تعلم بهذا الأمر حتى وصولها إلى سن السبعة عشر عاماً ، وبعد اثني عشر عاماً من المعاناة قررت الحديث عن قصتها .

متلازمة إم آر كي إتش

روت السيدة الكينية جوليان بيتر البالغة من العمر 29 عاماً قائلة، إنها منذ أن ولدت وهى مصابة بمتلازمة 'إم آر كي إتش'، حيث تولد فيها الفتاة دون رحم أو مهبل، وبكلية واحدة فقط، لذلك لم تأت لها الدورة الشهرية، ولكن لم تكتشف إصابتها بالمتلازمة إلا بعد أن وصلت إلى عامها السابع عشر، عندما عانت من ورم فى ساقيها، وسألها الطبيب عن آخر موعد للدورة الشهرية لها، وأخبرته أنها لم تمر بها من قبل.

ولدت دون رحم

وقالت 'بيتر' لـ 'بي بي سي': 'بعد خضوعي للأشعة والفحوصات الطبية تبين أن المجارى التناسلية مغلقة واستلزمت حالتى عملية جراحية ولكنها باءت بالفشل، وهنا تم اكتشاف أنني دون رحم أو مهبل، وكان ذلك عندما تم تشخيصى بمتلازمة 'إم آر كي إتش'، شعرت بالحزن فى الوهلة الأولى ولكن سرعان ما استكملت دراستي، وصُعقت والدتي بعد أن علمت بتشخيصي بالمتلازمة، ودارت أسئلة في ذهنها عما لو كانت قد ارتكبت خطأً ما أدى إلى حالتي هذه.

لم تتمكن من الإنجاب

وأكملت جوليان: 'أجريت لي جراحة مرة أخرى بعد ١٠ سنوات بنجاح، وأجرى الأطباء مسحا بالأشعة للكشف عن المبايض، والنتيجة كانت أنني بلا مبايض ولن أتمكن من الإنجاب مستقبليا؛ وخضعت لعملية جراحية لإعادة إنشاء القناة المهبلية عام 2018، ورغم مرور أكثر من عامين، فإنني لست على استعداد لممارسة الجنس، وقررت أنني سوف أتبنى طفلا فى حالة إن أردت طفلا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً