بـ"ملصقات إرشادية وسجادة خاصة".. أهالي نجع الدومة بقنا يستقبلون فتح المساجد بالإجراءات الاحترازية (فيديو وصور)

"ملصقات إرشادية وإزالة السجاد" استقبالا لقرار افتتاح المساجد في قنا
"ملصقات إرشادية وإزالة السجاد" استقبالا لقرار افتتاح المساجد في قنا

قام مجموعة من شباب نجع الدومة، بقرية الأشراف الشرقية، التابعة لمركز قنا، بوضع ملصقات إرشادية، على أرضية مسجد الإمام حسين، لتوجيه المواطنين أثناء تأدية الصلاة، بالمكان المناسب للوقوف فيه، والذي يضمن الأمن والسلامة لهم؛ وذلك عن طريق الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا، واستعدادًا لفتح المساجد السبت المقبل.

قال الدكتور ياسر جاد الله، رئيس قسم الصرف بالمركز الإقليمي بمستشفى قنا العام، وصاحب فكرة التباعد الإجتماعي بوضع ملصقات إرشادية، أنه شاهد الفكرة أثناء تصفحه لمواقع التواصل الاجتماعي، وبحكم عمله بمستشفى العزل بقنا، وجد أن الفكرة واجب تنفيذها، واختار مسجد نجع الدومة كبداية كونه التابع لقريته، فقام بعرضها على الشباب وإمام المسجد ولاقت ترحيبًا كبيرًا.

ارشادات استقبالا لافتتاح المساجد في قنا

وأضاف 'جادالله'، أنه علي الفور توجه الشباب لإحدى شركات الطباعة والإعلان لطبع الملصقات، ووضعها على أرضية المسجد بمسافة متر بين مواطن وآخر، وإزالة السجاد نهائيًا من الأرضيات، وكل مواطن يقيم الصلاة على سجادة خاصة به يأتي بها من منزله؛ وذلك لمنع انتشار العدوى ومكافحة الوباء، موضحًا أن السجاد قد يعرض المصلين لخطر فيروس كورونا، بسبب وجود صعوبة في التعقيم وغسل السجاد بشكل دوري.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وذكر أيضًا أن بعد الترحيب بفكرته والتأكد من نتيجتها في الحفاظ على سلامة المواطن، تم تطبيق تلك الطريقة بثلاث مساجد أخرى بالنجوع التابعة للقرية أيضًا، متمنيًا أن يتم تنفيذ هذه الطريقة بتوجيه من أوقاف قنا، في جميع مساجد المحافظة.

الجدير بالذكر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، قرر في مؤتمر صحفي، الثلاثاء الماضي، فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية، مع تعليق الصلوات الجماعية الأسبوعية (مثل صلاة الجمعة والأحد بالكنيسة) للحد من التكدسات الكبيرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مثل غلق دورات المياه للحد من فرص انتقال العدوى في هذه الأماكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً