اعلان

"بداية الغيث قطرة".. الأقصر تسجل "صفر" إصابات كورونا خلال أيام

الأقصر
الأقصر

سادت أجواء من الفرحة والسرور بين أبناء محافظة الأقصر؛ بعد سماع أنباء عن القضاء على قوائم الانتظار لحالات فيروس كورونا سواء للمصابين أو التشخيص.

يعود العمل بقوائم الانتظار منذ الثامن عشر من مايو الماضي، عندما أعلنت مستشفى حميات الأقصر عن وضع قوائم انتظار للتعامل مع حالات الاشتباه بكورونا قبل وبعد التشخيص، وذلك لكثرة الأعداد واستقبال المرضى الذي فاق عددهم القدرة الاستيعابية للمستشفى.

محافظة الأقصر أول بؤرة تفشي فيروس كورونا بمصر

وبالعودة إلى الماضي قليلا في السادس من مارس الماضي 2020، أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد 'كوفيد -19' حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، مشيرة إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

وعقب إجراءات الفحص والتقصي للمخالطين للحالات الإيجابية على المركب النيلية 'A sara' بمحافظة الأقصر، تبين اكتشاف 33 حالة حاملين لفيروس كورونا، وجرى نقلهم إلى مستشفى النجيلة بمطروح للعزل الصحي، وعرفت الأقصر بأنها أول بؤرة كورونا بمصر.

الأقصر أول محافظة بدون قوائم انتظار لحالات فيروس كورونا

كان الدكتور وليد عرابي مدير مستشفى حميات الأقصر، أعلن أنه لا يوجد أي شخص من أبناء الأقصر على قوائم الانتظار، حيث جرى عمل الفحوصات اللازمة لهم، فمنهم من خضع لعزل منزلي والآخر بعزل المستشفى، مؤكدا أن هناك انفراجة قريبة لمحافظة الأقصر؛ لتصبح خالية من الفيروس.

يذكر أن مستشفيات العزل بمحافظة الأقصر شهدت تعافي وخروج 1160 حالة من فيروس كورونا، وذلك على مدار 120 يوما منذ بداية أزمة كورونا حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة